Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمطار المدينة.. 17 حالة باشرها «الهلال الأحمر» ومعالجة تجمعات المياه بالأحياء

No Image

A A
شهدت منطقة المدينة المنورة، منذ الساعات الأولى من صباح أمس، بداية الحالة الجوية المنخفضة التي صحبتها أمطار متوسطة إلى غزيرة، وطالت عدداً من المواقع في المدينة بالإضافة إلى قرى ومحافظات المنطقة.

ووفقاً للمتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العقيد خالد بن مبارك الجهني فإن الحالة المطرية التي شهدتها منطقة المدينة المنورة صباح أمس انتهت عند تمام الساعة 11 صباح الثلاثاء، مؤكدا أن مراكز التحكم والتوجيه تلقت عدداً من البلاغات المتمثلة في احتجاز مركبات لمواطنين داخل الأودية والتي باشرتها فرق الدفاع المدني دون تسجيل أي إصابات أو أضرار تذكر.

وأضاف الجهني أن بعض القرى سجلت انقطاعات للكهرباء وانهيارات صخرية في إحدى المراكز كما قطعت السيول بعض الطرق الرئيسة في تلك المواقع، وأشار إلى أن السيول كانت تسير وفق مساراتها الطبيعية ولم تشكل أي خطورة تذكر.

في المقابل هيأت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة طوارئ مستشفيات المنطقة لاستقبال حالات الطوارئ داخل المستشفيات وتكليف الكادر الطبي بالاستعداد التام لمواجهة أي طارئ، وفي هذا الإطار فقد جهزت طوارئ مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة وطوارئ مستشفى أحد ومستشفى الأنصار عددا من الأسرة لاستقبال مرضى الأمراض الصدرية وتقديم الخدمات الطبية العاجلة لهم بالإضافة إلى استقبال حالات الإسعاف الواردة من هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة.

في حين أكد المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بالمدينة المنورة خالد السهلي أن الهيئة رفعت مستوى التنسيق بين مراكز الإسعاف المتنقل على الطرق السريعة وداخل المدينة المنورة بما في ذلك ساحات المسجد النبوي الشريف التي شهدت طوال الساعات الماضية تسجيل 17 حالة أغلبها بسيطة، وتنوعت بين الإصابات وحالات الانزلاق بين زوار المسجد النبوي الشريف وتقديم الخدمات الطبية العاجلة في محيط المنطقة المركزية.

في المقابل علقت إدارة التعليم بمنطقة المدينة المنورة الدراسة في جميع مدارس المنطقة في وقت متأخر من الليلة الماضية، وذلك حفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات، وفق ما جاء في البيان الذي حصلت «المدينة» على نسخة منه، كما أعلنت جامعة طيبة تعليق الدراسة في فروع الجامعة بالمحافظات وكذلك المبنى الرئيس في المدينة المنورة، وأعلنت كل من الجامعة الإسلامية، والمؤسسات التعليمية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن تعليق الدراسة أيضاً.

وبالرغم من استمرار هطول الأمطار التي صُفنت بالمتوسطة إلى الغزيرة منذ حوالى الساعة 11 من مساء أمس الأول وحتى الساعة الخامسة فجراً فإن عدداً من الأحياء بالمدينة المنورة مثل حي العزيزية وسلطانة ومخطط باقدو وطريق الهجرة، شهدت تجمعا للمياه، واستعانت فيها الأمانة بصهاريج سحب المياه لمعالجة الحالات التي سجلت في بعض الأحياء.

فيما أكدت سلطة مطار المدينة المنورة بأن الحركة الملاحة الجوية لم تتأثر بحالة المنخفض الجوي التي شهدتها منطقة المدينة المنورة وتعاملت مع الحالة بانسيابية عالية في استقبال وتوديع ركاب الرحلات الجوية القادمة والمغادرة من المدينة المنورة دون أي تسجيل أي حالات تُذكر.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store