Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«مدني مكة»: وفاة شخصين بصعقات كهربائية وإنقاذ 400 محتجز

No Image

نفى وجود سيول منقولة بجدة

A A
كشف المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان الغامدي عن حالتي وفاة بسبب صعقات كهربائية خلال الأمطار التي شهدتها المنطقة أمس، ونفى وجود أي سيول منقولة بسبب الأمطار التي تعرضت لها مدينة جدة، مؤكدا أن المقطع المتداول في هذا الشأن غير صحيح.

وكشف سرحان عن تلقي المدني 1425 بلاغا منذ فجر أمس وحتى قرابة الخامسة عصرا، منها ما هو التماسات كهربائية واحتجازات داخل المنازل والمركبات، تم إخراجهم عن طريق الفرق الميدانية المشاركة.

وأضاف: «تابع مدني منطقة مكة أمس الحالة الجوية التي تعرضت لها بعض محافظات المنطقة وصاحبها هطول أمطار تراوحت ما بين متوسطة إلى غزيرة عملت فرق المدني خلالها على تنفيذ خطة الأمطار ومنها تفعيل غرف التنسيق بالإدارة العامة للدفاع المدني للجهات ذات العلاقة بكافة المحافظات التي تعرضت للحالة الجوية. وقال: حتى إعداد هذا البيان ورد للدفاع المدني ١٤٢٥ بلاغا تباينت بين حالات احتجاز وماس كهربائي وحالات فردية باشر الدفاع المدني منها ٢٥٠ بلاغ ماس كهربائي وتم مباشرة عمليات إنقاذ ٤٠٠ حالة احتجاز داخل مركبات ومنازل كان منها أربعة أشخاص بوادي الأبواء تم إخراجهم عن طريق الفرق، كما تم إنقاذ شخصين بوادي تمايا وورد خمس حالات عن صعق كهربائي باشرته واستلمته الجهات ذات الاختصاص، حالتان منها وفاة أحداها طفل بينما ثلاث منها مستقرة، لافتا إلى أن أودية هزاز ولبثه وكلية وتمايا والأبواء وحجر، سالت على إثرها الأمطار. وقال سرحان: يتبع هطول الأمطار تجمعات مائية سواء في المدن أو ضواحيها وبطون الأودية وجميعها تشكل خطورة خاصة على الأطفال لذا يهيب الدفاع المدني بالمواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن كل ما يشكل خطورة متمنين للجميع السلامة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store