يُطْلِق مركز جمعية الأطفال المعوقين في عسير الأحد المقبل، البرنامج الطبي المسائي.

و يعتبر هذا البرنامج ضمن توجه الجمعية في تلبية احتياجات الأطفال المعوقين في جميع مناطق المملكة ، والذي يشمل العديد من الخدمات التأهيلية والطبية والعلاجية للأطفال المعوقين من سن الميلاد وحتى سن الرابعة عشر. و يقدم كافة الخدمات الطبية كالتقييم الشامل والعلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي وعلاج التخاطب وعلل الكلام بالإضافة الى وصف الجبائر والأجهزة المساعدة و الاستشارات النفسية. يأتي هذا البرنامج نظراً لتزايد عدد الأطفال طالبي الخدمات التأهيلية و تكثيف الجلسات العلاجية وزيادة عدد المستفيدين وفق تقارير طبية وتقاويم شاملة، و ذلك خلال الفترة المسائية من الساعة الخامسة وحتى التاسعة مساءً.

و قال مدير مركز الجمعية بعسير عبدالله المحسني إن فكرة البرنامج هي فكرة مستحدثة الهدف منها تقديم رعاية متكاملة لأكبر عدد من الأطفال المعوقين تحت اشراف كوادر طبية متخصصة ، بالإضافة الى تنمية موارد الجمعية بما يضمن لها الاستمرارية في تقديم خدماتها وتطويرها.

ودعا المحسني الراغبين في الالتحاق بالبرنامج المسائي سرعة التسجيل في مقر المركز.

من جهة أخرى، استضاف مركز جمعية الأطفال المعوقين بعسير معتزة مجاهد أخصائية العلاج الطبيعي في قاعة الأمير فيصل بن خالد بمقر المركز اليوم الثلاثاء. وألقت محاضرة توعوية بعنوان "كيف تكتشف الإعاقة مبكراً" ، تطرقت خلالها الى أهم مسببات الإعاقة والتوعية بأعراضها المبكرة التي تساعد ذوي المعاق على سرعة اكتشافها في وقت مبكر مما يساعد المختصين على التدخل في بداية الإعاقة والذي ينتج عنه تسهيل عملية العلاج والقضاء على الإعاقة أو التخفيف منها على أقل تقدير، مشيرة إلى ضرورة توجه جميع المقبلات على الزواج الى المراكز المتخصصة في الإعاقة والتعرف على أعراض الإعاقة المبكرة لتجنب الإعاقات لدى أطفالهن مستقبلاً إن وجدت لا سمح الله.