Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ولي العهد: حريصون على استقرار أسواق الطاقة وتوفيرها للأسواق العالمية

No Image

بحث مع مسؤولين أمريكي وصيني «الاستثمارات المشتركة»

A A
أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حرص المملكة على استقرار أسواق الطاقة وتوفيرها للأسواق العالمية بصورة مستدامة بما فيه مصالح المنتجين والمستهلكين.

جاء ذلك خلال أجتماعه في الرياض مع وزير الطاقة الأمريكي ريك بيري.

وتطرق الحديث خلال الاجتماع إلى أهمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات، خاصة في قطاعات الطاقة والبيئة والصناعة والاستثمارات المشتركة بين البلدين وبالذات في مجال الصناع ات البتروكيماوية والبنية التحتية والطاقة بمصادرها كافة.

وأكد سمو ولي العهد حرص المملكة على استقرار أسواق الطاقة وتوفيرها للأسواق العالمية بصورة مستدامة بما فيه مصالح المنتجين والمستهلكين.

حضر الاجتماع وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح وعدد من المسؤولين في وزارة الطاقة الأمريكية.

من جهة ثانية التقى سموه، في الرياض أمس، الرئيسة التنفيذية لحكومة هونج كونج «كاري لام».

وجرى خلال اللقاء، استعراض آفاق التعاون الثنائي بين البلدين، والفرص الواعدة لتطويره في عدد من المجالات، خاصة في قطاع الخدمات المالية، والتبادل التجاري، وجذب الاستثمارات للمساهمة في تنفيذ رؤية المملكة 2030، والشراكة في مبادرة الصين للحزام والطريق.

حضر اللقاء، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، ووزير المالية محمد الجدعان، والوفد الرسمي المرافق للرئيسة التنفيذية لحكومة هونج كونج.

ومن جهة أخرى تلقى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اتصالا هاتفيًّا من فخامة الرئيس محمود عباس، رئيس دولة فلسطين.

وجرى خلال الاتصال استعراض مستجدات الأوضاع على الساحة الفلسطينية وتطورات الأوضاع بالمنطقة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store