Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"الأطفال المعوقين" تحتفل باليوم العالمي على مستوى المناطق

No Image

A A
شهدت مراكز جمعية الأطفال المعوقين العشرة بمناطق المملكة المختلفة، بدءًا من أمس وعلى مدى ثلاثة أيام، مهرجانًا احتفاليًّا بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة 2017 ، يتضمن العديد من الأنشطة والبرامج التوعوية والتثقيفية والترفيهية والرياضية والفنية بمشاركة الجامعات وطلاب المدارس، وبدعم عدد من الشركات الراعية.

وتبنت الجمعية شعار "رغم اختلافنا .. متساوين"؛ ليكون إطلالتها لفاعلية اليوم العالمي للإعاقة للعام 2017 ، في رسالة تواكب رؤيتها وجهودها لتنمية الوعي العام بحقوق ذوي الإعاقة ، ولأهمية إتاحة الفرصة لهم للاندماج في المجتمع، والإسهام على قدر المساواة مع الأصحاء في مسيرة الحياة .

وذكر الأمين العام للجمعية عوض الغامدي أن مراكز الجمعية تحرص سنويًّا على المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة بهدف إثارة النقاش المجتمعي حول قضية الإعاقة، وحث جميع القطاعات والفئات على التعاون في مواجهة القضية وأسبابها"، مؤكدًا أن قضية الإعاقة في حاجة إلى جهد متواصل؛ نظرًا إلى كونها نزيفًا للقدرات البشرية، ولكن بمضاعفة جهود الوقاية والعلاج والتأهيل يمكن تحجيم أثارها السلبية بشكل ملموس.

وشهد المركز الرئيس للجمعية بالرياض أمس احتفلاً موسعًا بمشاركة العشرات من طالبات المدارس والجامعات تضمن عددًا من الأركان للأطفال لإبراز مواهبهم الإبداعية، إضافة إلى عروض للخيل وآخر لأزياء الأطفال، ومسابقات رياضية، وشاركت عدد من الشركات والمؤسسات الداعمة بأركان تثقيفية وترفيهية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store