علمت «المدينة» أن هيئة الغذاء والدواء اعتمدت تسعيرات رسمية لـ300 نوع من الفيتامينات التي تباع في الصيدليات، بعد أن رصدت الهيئة تلاعبًا كبيرًا في أسعار الفيتامينات المختلفة، من خلال زيادات غير مبررة، مقارنةً مع الأسواق العالمية أو من خلال ما هو مسجل لدى الهيئة.

وكشفت مصادر مطلعة أن بعض الفيتامينات تجاوز سعر بيعها 20 مرةً من سعرها الأصلي، في جشع واضح من الصيدليات، وأكدت المصادر أن أعلى سعر في قائمة الأسعار الجديدة لن يتجاوز 116 ريالًا، فيما تراوحت بقية الأسعار ما بين 15 إلى 100 ريال. وطلبت الهيئة الصيدليات كافةً بالتوقف الفوري عن بيع تلك المستحضرات بأسعار مخالفة لما هو مذكور في القائمة الجديدة، مع الالتزام بوضع التسعيرة الجديدة على الفيتامينات كافةً أو إعادة الكميات الموجودة في الصيدليات إلى الموردين. وفي حالة رصد أي تجاوزات في الأسعار فإنه سيتم اتخاذ الإجراء اللازم تجاه الصيدليات المخالفة وتطبيق العقوبات اللازمة مع إغلاق المخالف منها.

وتجدر الإشارة إلى أن بعض أسعار الفيتامينات في بعض الصيدليات وصل إلى 910 ريالات، بالرغم من أن سعرها الأصلي لا يتجاوز 100 ريال، وفيتامينات وصـلت أسعارها إلى 370 ريالًا وسعرها الأصلي 28 ريالًا فقط.