Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجهات الأمنية تضبط 25 من العابثين بكورنيش جدة

No Image

القاضي: السجن عامين والغرامة 100 ألف سقف العقوبة

A A
ارتفع عدد المضبوطين المتورطين في العبث بمرافق كورنيش جدة إلى 25 مخالفًا، وفقًا لمصدر في إدارة المشروع تحدث لـ»المدينة»، بينما واصل مركز التحكم والمراقبة بكورنيش جدة أعماله الرقابية خلال الأيام الماضية بعد عمليات التخريب والعبث التي طالت الواجهة البحرية مؤخرًا.

وأوضح مصدر بأمانة جدة لـ»المدينة» أن المركز استقبل خلال الأيام الماضية منذ افتتاح الكورنيش الجديد أكثر من 200 حالة فقدان لأطفال تم إعادتهم لذويهم من خلال المكرفون المنتشر على طول الواجهة البحرية كما تم رصد 25 حالة تخريب وإتلاف محتويات الواجهة البحرية الجديدة من قبل مخالفين أعمارهم أقل من 30 سنة، وقد قامت الجهات الأمنية بأتخاذ اللازم تجاههم بعد عملية رصدهم عن طريق كاميرات المراقبة المنتشرة بالواجهة وعددها 125 كاميرا تتميز بدقة عالية وتقنية التعرف على الوجه ونظام صوتي لكامل مساحة الواجهة.

وأضاف المصدر أن وحدة مركز التحكم والمراقبة تضم فريقًا مشتركًا ما بين الأمانة وأمن المهمات والمرور وحرس الحدود يقوم بمهام مراقبة الواجهة البحرية ورصد أي سلبيات او عبث يطال المرافق العامة لهذا المشروع.

من جانبه أكد المستشار القانوني والمحكم الدولي عبدالكريم القاضي أن نظام حماية المرافق العامة ينص على أن عقوبة العبث بالمرافق العامة تصل إلى 100 ألف ريال غرامة والسجن سنتين وكذلك التشهير في الصحف.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store