Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المنيع والمطلق والشثري: الآثار تبرز المكانة التاريخية والحضارية لبلادنا

No Image

قاموا بزيارة «معرض روائع آثار المملكة»

A A
قام كل من عضو هيئة كبار العلماء المستشار بالديوان الملكي، الشيخ الدكتور عبد الله بن سليمان المنيع، وعضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي، الشيخ الدكتورعبدالله بن محمد المطلق، وعضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري، أول أمس، بزيارة لمعرض روائع آثار المملكة، والمعارض المصاحبة لملتقى آثار المملكة المقام حاليًا في المتحف الوطني بالرياض.

والتقى كبار العلماء خلال الزيارة بصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان ، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الذي رحب بهم، مثمنًا هذه الزيارة التي تعكس اهتمام المجتمع خاصة علماء الدين بالاطلاع على المعارض التي تبرز المكانة التاريخية للمملكة وما شهدته أرضها من حضارات وأحداث مهدت لخروج الحضارة الإسلامية العظيمة.

وتجول المشايخ في المعرض يرافقهم عدد من كبار مسؤولي الهيئة، واطلعوا على ما يحويه من قطع فريدة ونادرة تعرّف بالبعد الحضاري للمملكة ، وما شهدته أرضها من تداول حضاري عبر الحقب التاريخية المختلفة.

وأبدوا إعجابهم بالمعرض الذي تنقل في 11 متحفًا عالميًّا شهيرًا، ويعود إلى الرياض قبل أن يستأنف رحلته الدولية الشهر المقبل، مؤكدين اعتزاز كل مواطن بما شهدته أرض بلادهم من حضارات متعاقبة توجت بحضارة الإسلام الخالدة.

وأشاد الشيخ المنيع بما يحويه معرض روائع آثار المملكة والمعارض الأخرى التي يستضيفها المتحف الوطني من قطع أثرية فريدة ومتميزة توثق حضارات المملكة عبر العصور.

ووصف الشيخ المطلق معرض روائع آثار المملكة بأنه كتاب مفتوح لتاريخ وحضارات المملكة.

وأكد أن الآثار الموجودة في بلادنا محل اهتمام العالم كله من ناحية البحث عنها ورصدها وتأصيلها وإقامة الأدلة على ثبوتها، الأمر الذي يجعلنا نماري ونفخر في المحافل الدولية بأن بلادنا مهد الحضارات وأنها بلاد صدرت للناس القيم والمبادئ وكانت ملتقى الحضارات المتصلة بالرسالة الهادية، ونحن نشد على أيدي إخواننا في هيئة السياحة على أن يهتموا بتراث الأمة الإسلامية ويفاخروا به ويربطوه بالأخلاق والقيم التي تؤلف ولا تفرق وتهدي ولا تضل.

بدوره قال الشيخ الشثري: يجب علينا أن نستفيد من هذه المتاحف في تصحيح أحوالنا سواء فيما يتعلق بأمورهم الدينية أو الاجتماعية، فهذه الآثار تعكس قيم المجتمعات الإنسانية والحضارية والتجارية ومن ثم ينبغي أن ننطلق بهذا التراث بتصحيح أحوال الناس والمحافظة على ماهم فيه من النعم الكبيرة التي تحظى بها البشرية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store