Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

8 أيام بدلا من 14 يوما مدة بقاء الحاويات في الموانئ السعودية

No Image

A A
​نجحت الهيئة العامة للموانئ في تقليص متوسط معدل بقاء الحاويات في الميناء السعودي من 14 يوماً إلى 8 أيام فقط، يأتي ذلك ضمن مجموعة من الإجراءات اتخذتها الهيئة مؤخراً بالتنسيق مع جهات حكومية أخرى لتطوير أداء عمليات الموانئ ورفع مستوى الجودة والأداء في الخدمات.

وقد ساهمت تلك الإجراءات في ارتفاع مؤشرات الأداء والإنتاجية في جميع الموانئ السعودية بشكل عام، وقضت على حالات التكدس والازدحام التي كانت تشهدها بعض الموانئ في فترات الذروة.

يذكر أن الهيئة العامة للموانئ أنجزت مؤخراً برنامج نظام إدارة مجتمع الموانئ بالتعاون مع شركة "تبادل" والذي يتيح للعاملين في الموانئ الاستغناء عن التعاملات الورقية من خلال الربط مع الوكلاء الملاحيين والمشغلين لإنجاز المعاملات ذات العلاقة باستقبال السفن والخدمات البحرية، ويعزز هذا التطبيق جهود الهيئة في تبسيط العمليات التشغيلية، وتحسين وميكنة الخدمات، ورفع مستوى الكفاءة والفعالية للعمليات والإجراءات وتقليل الوقت اللازم لإنهاء الإجراءات وزيادة الشفافية، وتقليل الكلفة.

وطبقت الهيئة بالمشاركة مع مصلحة الجمارك وشركة تبادل الهيئة مشروعاً لفسح الحاويات خلال 24 ساعة، ويستفيد من هذا التطبيق أصحاب الحاويات الذين تخلو بضاعتهم من ملاحظات الأجهزة الرقابية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store