أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جاني انفانتينو، من الكويت التي وصلها صباح أمس الأربعاء في زيارة مفاجئة، رفع الإيقاف المفروض على الكرة الكويتية منذ أكثر من عامين.

وظهر انفانتينو في مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي إلى جانب وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان، وهو يعلن: «الإيقاف المفروض على الاتحاد الكويتي لكرة القدم قد رفع».

وقرر الفيفا في أكتوبر 2015 إيقاف الاتحاد الكويتي بسبب تدخل السلطات السياسية، وحذت حذوه اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الدولية لمختلف الألعاب الرياضية، وأخيرا الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات متهمة السلطات بالتدخل السياسي في عمل المنظمات الرياضية.

وكان مجلس الأمة الكويتي أقر قانون الرياضة الجديد في مداولتين وأحاله إلى الحكومة، الأحد، بحضور 51 نائبا وموافقة 47 ورفض 3 وامتناع نائب واحد.

ووافق المجلس على التقرير الثاني للجنة الشباب والرياضة بشأن قانون الرياضة الجديد، ورفض بالتصويت مقترح رد الاتحادات المنحلة.

تجدر الإشارة إلى أن مشكلة الكرة الكويتية مع الفيفا كانت معقّدة ولم تفلح المحاولات السابقة في إنهائها، واستمرّ الفيفا في العقوبة، وفجأة وبعد أن تولّى تركي آل الشيخ رئاسة هيئة الرياضة في المملكة، أطلق تغريدته الشهيرة بأنه يسعى لحل هذه المعضلة الكويتية، ثمَّ أعلن بشائر الفرح مرة أخرى عبر حسابه بأن القضية انتهت، وكشف بالتحديد أن ذلك بدعم من سموّ ولي العهد، وبالفعل تغريدة خلف تغريدة لآل الشيخ، أفرحت الكويتيين والمحبين للدولة الشقيقة، والأشقّاء في الكويت.