أقام مركز جمعية الأطفال المعوقين في عسير اليوم، حفلاً خطابياً و ترفيهياً بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاعاقة وتحت شعار "رغم اختلافنا .. متساوين"، وذلك بحضور عدة جهات متخصصة في الإعاقة وأولياء أمور الأطفال.

و تضمن الحفل عدد من الفقرات التوعوية والترفيهية.

وبدأ الحفل باستعراض إنجازات المركز والأطفال المعوقين في المجالات الطبية والتعليمية وقصص النجاح خلال العام 2017م، ثم كلمة ترحيبية بالحضور ألقتها مديرة القسم التعليمي نورة القحطاني. وصاحب الحفل أركان داخلية كنوع من المشاركات الجماعية والأعمال الفنية وتضمنت ركن ابداعاتي ضم كافة الأنشطة الإدراكية والمهارات الحركية الدقيقة وتوزيعات للأطفال، وركن (من أنا؟) تم خلاله عمل إطارات كرتونية لتصوير الطفل وهو يتحدث عن نفسة وأمنيته وأسماء أصدقائه، إضافة إلى ركن العناية بطفلي الذي ضم خدمات متنوعة للأطفال المعوقين شاركن فيه أمهات الأطفال.

وعُرض في ركن القسم الطبي أجهزة طبية مساعدة للأطفال المعوقين على الحركة وإنجاز مهامهم اليومية بالإضافة الى نصائح وارشادات طبية زود بها كافة الزوار وبرشورات توعوية عن الإعاقة. وشاركت حديقة الجنوب بقيادة فيصل عسيري ضمن الفعالية خصصت للأطفال (حديقة المرح) وكانت عبارة عن أنواع متعددة من الألعاب الحركية كلعبة عربات الفود ترك و قسم الحيوانات البرية الأليفة بالإضافة الى قسم الألعاب المركبة والذهنية، الجدير بالذكر أن الفعالية تم تغطيتها من قبل القناة السعودية (أجيال).