Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

محادثات جديدة بآستانا

No Image

A A
ذكرت وكالة الإعلام الروسية نقلا عن وزير الدفاع سيرجي شويجو قوله أمس إن عناصر من القوة العسكرية الروسية في سوريا بدأوا بالفعل العودة إلى روسيا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر أمس ، ببدء سحب القوات الروسية من سوريا قائلا إنه بعد حملة عسكرية دامت عامين أنجزت موسكو ودمشق مهمتهما بتدمير تنظيم داعش. وجاء تصريح بوتين خلال زيارة لم يعلن عنها مسبقا لقاعدة حميميم الجوية الروسية في محافظة اللاذقية السورية حيث أجرى محادثات مع نظيره السوري بشار الأسد وألقى كلمة أمام الجنود الروس قال فيها: مهمة قتال العصابات المسلحة هنا في سوريا، تم إنجازها بشكل كبير وبطريقة مذهلة. كما ونُقل عن الرئيس الروسي قوله إن روسيا ستحتفظ بقاعدة حميميم الجوية الروسية في اللاذقية وعلى منشأة بحرية في طرطوس بشكل دائم، رغم قرار بدء سحب بعض القوات.

تُعقد جولة محادثات سلام جديدة بين النظام السوري والفصائل المعارضة في 21 و22 كانون الأول/‏ديسمبر في آستانا، حسب ما أعلنت سلطات كازاخستان أمس. وأشارت وزارة الخارجية الكازاخستانية في بيان إلى أن المحادثات ستركز خصوصا على مصير المخطوفين والمساجين وإيصال المساعدات الإنسانية وسير عمل مناطق «خفض التوتر».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store