Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الاتحاد الأوروبي والصين في انطلاقة النشاط المنبري لمعرض جدة للكتاب.. اليوم

No Image

A A
تنطلق اليوم الخميس الفعاليات المنبرية لمعرض جدة الدولي للكتاب، بعد افتتاحه الرسمي أمس، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة رئيس اللجنة العليا للمعرض، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر نائب أمير منطقة مكة المكرمة، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد.

وتشهد فعاليات المعرض طوال إقامته، العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، ويفتتح الاتحاد الأوروبي الفعاليات صباح اليوم الساعة العاشرة، بعرض مجموعة أفلام من خمس دول أوروبية (إسبانيا، فرنسا، بلجيكا، فنلندا، الاتحاد الأوروبي)، تتراوح مدة كل فيلم 15 دقيقة، وجميع الأفلام مخصصة للأطفال. كما تشارك دولة الصين بعرض أفلام صينية قصيرة، من الساعة الرابعة عصر اليوم، بالإضافة إلى مشاركة صينية أخرى، متمثلة في «فرقة الإكروبات الصينية» التي ستقام في الساعة السابعة والنصف مساء.

مسرحية «المتحف»

كما تقام ضمن الفعاليات، مسرحية «المتحف» التي تقدمها فرقة نادي المسرح بجامعة الملك عبدالعزيز، وسيكون عرضها في تمام الساعة الثامنة مساء.

موسيقى

أمريكية

وضمن عروض المسرح الخارجي بالمعرض، تقام الساعة السادسة مساء اليوم، عروض موسيقية تقدمها الفرقة الأمريكية «freedoms boombox»، وعرض آخر سيقام لنفس الفرقة الساعة التاسعة مساء.

معارض

فنية

وينظم المعرض ضمن فعالياته، مجموعة من المعارض الفنية التي ستستقبل الزوار يوميًا، من الساعة الرابعة عصرًا إلى العاشرة مساء، حيث يقام معرض: «فعاليات التراث غير المادي.. معروضات فنية، وورشة عمل للخط الصيني»، ومعرض: «الفن الإسلامي في المتاحف الأوروبية»، ومعرض: الفنون الجميلة التركمانستانية»، بالإضافة إلى ورشة فنية عن: «الخط الياباني».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store