Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«عتبات ملونة».. رؤية مختلفة لعلاقة الفنون بالأدب في «كتاب جدة»

No Image

A A
يشهد معرض «عتبات ملونة « الفني، المقام ضمن فعاليات معرض جدة الدولي للكتاب هذه الأيام، حضورًا مميزًا من زوار المعرض، نظرًا لما يضمه المعرض من تنوع شمل كل أنماط الفنون التشكيلية والخط العربي والفن الفوتوغرافي بالإضافة لأعمال الجرافيك وتصميم الأغلفة..

حول فكرة المعرض والمراحل التي مر بها يقول الفنان التشكيلي فيصل الخديدي: معرض «عتبات ملونة» رؤية مختلفة لعلاقة الفنون بالأدب والثقافة والكتاب، طرحت الفكرة قبل أكثر من شهر في إعلان تضمن دعوة للمشاركة لجميع الفنانين والخطاطين والمصورين والمصممين وفق ضوابط رصدت العلاقة بين هذه الفنون وبين الكتاب سواء من إعادة تصميم أغلفة بعض الكتب المختارة أو من خلال عمل تشكيل بالخط العربي لبعض القصائد أو النصوص القصصية أو من خلال الصور الفوتوغرافية لطقوس القراءة وتوثيق لحظاتها أو من خلال رسم شخصيات الروايات أو الرواة في أعمال تشكيلية، وعرضت الأعمال المقدمة من عدد من الفنانين الشباب من مختلف مناطق المملكة على فريق عمل من مجموعة «سدانة» بقيادة الأستاذة جواهر الزهراني، وتم فرزها وتحكيمها وتنسيق المعرض ليخرج بالصورة الجميلة التي ظهر بها، وافتتحه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، حيث استمع سموه لشرح مفصل من المصممة فوزيه الثبيتي، حول فكرة المعرض وآلية المشاركة فيه.



المشاركون والمشاركات في أجنحة «عتبات ملونة».

الجناح التشكيلي

منال العويبيل، نوال الزهراني، يثرب الصدير، نجوى الابادي، علي الوشمي، رقية المتروك، سارة الأحدب، ندى الغامدي، أفنان العمري، ندى الغامدي، بشائر الكناني، مرام مبارك، ثناء بنجر، إيثار باعامر، أماني برديسي، لين طويلي، إسراء بايعشوت، غادة المحمدي، بثينة المقبل، رشا صديق، مها عبدالمطلوب.

الجناح الفوتوغرافي

سلوى ناظر، رحاب عمر، رزان العقل، فارس طيران، عبدالرحمن الدغيلي، نهال عين الدين، خالد الحاج، حسين سلطان، أفنان السمحان، علي السحاري، محمد الشريف، سالم عريبي، منصور بن محسن، علاء الشامي.

جناح الجرافيك

سهام الثقفي، رغد الخطابي، رمضان علاء الدين، آلاء الدخيل، لينا كتبي، هدى النبهان، أفنان العتيبي، هيفاء الخواري، ندى العتيبي، إيثار باعامر.

جناح الخط العربي

أسأمة عبدالعزيز، بيان باربود، أفنان باحكيم، فاطمة الجارودي، أميمة بحراوي، موسى محسن، نسرين التركي، سلمى المطيري، نرمين عسكر، وفاء النقيب، أبرار عابد، ردينة باماقوس، غدير الحربي، مرام العنزي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store