دشنت شركة الزاهد للتراكتورات والمعدات الثقيلة المحدودة فـي 23 مايو 2017 فرعاً جديداً متطوراً لها فـي تبوك، والذي يجسد أحد الفرعين المخطط افتتاحهما لهذا العام. ويمتد الفرع الجديد على مساحة تصل إلى 7500 متر مربع ويضم ورشة صيانة إلى جانب مستودع مصمم خصيصاً لمعدات كاتربلر وقطع غيار شاحنات فولفو ورينو. وستقدم المرافق الجديدة الدعم إلى قطاعات الزراعة والإسمنت بالإضافة إلى دعم المقاولين المحليين فـي المنطقة وتوفير خدمات عملاء أفضل.

وقد حضر فاعلية الافتتاح عدد من كبار الشخصيات بما فـي ذلك، محمد يوسف زاهـــد، عضو مجلس الإدارة،

وزيد محمد زاهد، المدير التنفيذي لمجموعة الزاهد، ويوسف طلال زاهد، رئيس مجموعة المعدات الثقيلة، وحمزة وليد زاهد، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة المعدات الثقيلة، بالإضافة إلى ما يزيد عن 200 ضيف يمثلون أكثر من 70 عميلاً.

وتعليقا على افتتاح الفرع الجديد، قال رئيس مجموعة المعدات الثقيلة: "تجسد استثماراتنا العديدة فـي الاقتصاد والأفراد دليلاً ملموساً على تفاؤلنا ودعمنا لبرنامج التحول الوطني 2020 ورؤية 2030. ففي هذا العام وحده افتتحنا فرعين، سيضم إحداهما معهد الزاهد للتدريب، حيث سيتم توفير التدريب المتواصل وفرص التطوير لموظفينا إلى جانب تنظيم عدد من البرامج المخصصة لتوطين الوظائف. علاوة على ذلك، ستتيح لنا المرافق الجديدة تلبية متطلبات الصناعات الخاصة مثل النفط والغاز والإسمنت والتعدين، بما يساهم فـي دفع عجلة اقتصادنا الوطني المزدهر بصورة أوسع."

وتجدر الإشارة إلى أن شركة الزاهد للتراكتورات قد قامت بافتتاح جزئي لفرع فـي مدينة الدمام الشهر الماضي، حيث قام نائب الرئيس لدى كاتربلر ريموند تشان بقص الشريط الاحتفالي إلى جانب المدراء التنفيذيين من مجموعة الزاهد. حيث تمتد المرافق على مساحة 43،000 متر مربع وتضم مركزاً متكاملاً لإعادة بناء المحركات ومعهد الزاهد للتدريب إلى جانب توفيرها لحلول الطاقة باستخدام الألواح الشمسية والتقنيات الحديثة، ومن المتوقع إطلاق الخدمات والعمليات فيها بصورة كاملة بنهاية عام 2017م. واعتباراً من 2018م، تخطط مجموعة الزاهد إلى إنشاء عدد من الفروع الجديدة فـي إطار جهودها الرامية إلى توفير خدمات أفضل للعملاء، ودعم نمو الاقتصاد الوطني فـي الوقت ذاته.

تمثل شركة الزاهد للتراكتورات والمعدات الثقيلة المحدودة إحدى شركات مجموعة الزاهد، التي تضم مجموعة متنوعة من الشراكات الاستراتيجية، والعلامات التجارية الرائدة عالمياً والشركات المتخصصة فـي أنشطة عديدة.

ويقع المقر الرئيسي للمجموعة فـي مدينة جدة، التي تترأسها عائلة عريقة تمتد جذورها التجارية إلى أكثر من 100 عام