Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
د. أحمد أسعد خليل

نحو .. 2018

عام مضى أثبتت فيه قيادة المملكة العزم والحزم قولاً وعملاً في محاربة الفساد لكل من اعتلى منصته دون تمييز بين مواطن ومسئول

A A
مع وداع عام 2017 ونحو عام 2018 نستقبل سنة ميلادية جديدة تحمل الكثير من الآمال والأهداف في نهضة المملكة ومستقبلها، ونحن نعيش اليوم في عهد زاهر ومستقبل مشرق بإذن الله يحمل معه تحقيق الطموح والرؤى، لتكون بلادنا في مصاف الدول ذات التأثير ليس في منطقة الخليج وحسب بل على مستوى العالم، والمؤشرات نحو هذا التقدم بدأت تتوالى بخطوات واثقة واستراتيجيات متقنة في الثقل العسكري والثقل الاقتصادي العالمي والتغير من النظرية النمطية في الاعتماد على البترول كمصدر رئيسي للدخل الى الاعتماد على الموارد غير النفطية في خطوات متوازنة تحقيقاً للأهداف المنشودة.

عام مضى أثبتت فيه قيادة المملكة العزم والحزم قولاً وعملاً في محاربة الفساد لكل من اعتلى منصته دون تمييز بين مواطن ومسئول، وهذا مصدر فخر واعتزاز لدى كل مواطن يغار على نماء بلده وتقدمها وما تواجهه من عثرات الفساد بشتى صوره ومحاولة تعطيل المسيرة، ونتمنى من الجميع أن يكونوا مع حكومتهم يداً واحدة للتصدي لكل أوجه الفساد المتواجدة في بلادنا دون شفقة أو رحمة به.

عام مضى تمكنت فيه المرأة من الاستمرار في وضع بصمات مشرفة في مجالات العمل المختلفة بدءاً من مجلس الشورى الى بعض الوزارات والقطاعات العامة والخاصة وبالتالي حصلت على حقها في قيادة السيارة وفي أهليتها في كثير من أنظمة الأحوال الشخصية والاعتبارية.

عام مضى شهد العديد من القرارات السياسية الهامة التي تخص الخليج والوطن العربي وتساهم في الكثير من المشاهد السياسية الإقليمية والدولية ومشاركات فاعلة على مستوى القضايا وأولها القضية الفلسطينية التي تعد من أولويات قضايا المملكة الدولية ودعم إرساء الشرعية في اليمن.

عام مضى شهدت فيه المملكة أكبر مشروعين اقتصاديين على مستوى العالم مشروع البحرالأحمرغرب المملكة ومشروع نيوم في شمالها وهما مشروعان رائدان وسوف تجني المملكة ثمارهما اقتصادياً في القريب وتثبت للمشككين والعاجزين النظرة المستقبلية الواعدة وسقف طموحات الدولة والمواطنين.

بقي أن نبارك لقيادتنا الحكيمة عن ما تم من إنجازات وما سوف يتوالى منها في 2018 والخطوات الثابتة نحو المستقبل وتحقيق الرؤية المنشودة في 2030 ومن واجبنا جميعاً تقديم الدعم لوطننا، نحميه ونذود عنه بكل ما نملك.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store