Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«ساعة شباب».. نافذة المستقبل لجيل 2030

No Image

يقدمه «طراد» و»لمياء»

A A
حول هذا البرنامج يقول مقدمه «طراد»: يتضمّن البرنامج العديد من الفقرات السريعة والمفيدة في مجالات مختلفة، والأهم أنها تلامس اهتمامات فئة الشباب، ومن بينها جديد التقنية التي يخصّص لها البرنامج فقرة أسبوعية خاصة، بالإضافة إلى مشاريع ريادة الأعمال التي تحمل أفكارًا خلاقة، إلى جانب الاختراعات والابتكارات المميزة.

وتتداخل «لمياء» مضيفة: كما يفتح «ساعة شباب» أبوابه للمبادرات التطوّعية التي يقوم بها الشباب في المجتمع، هذا بالإضافة إلى فقرات أخرى منها الرياضة والطبخ، إلى جانب الفقرة الصحية التي تحاكي أسلوب التغذية الشبابي. ومن الفقرات أيضًا في البرنامج، فقرات النقاش التي تدار بأسلوب واقعي في مجالات المشكلات الاجتماعية والنفسية للمراهقين، ويهتم البرنامج بفقرة خاصة بمتابعة آخر صيحات الموضة والإطلالات الجمالية للجنسين. كما يسلط فريق العمل الضوء بشكل يومي في فقرة الأخبار، على أغرب الأخبار من مختلف أنحاء العالم، وتتخلل هذه الفقرات تقارير مصورة عن موضوعات لافتة للفئة المتسهدفة، ويتبنى «ساعة شباب» المواهب الفنية للرسم الحي في الاستديو، وفي نهاية كل أسبوع هناك فقرة طربية تجمع الفنان بالإيقاعيين.

واتفقت لمياء غالب على أن البرنامج ُيعد الأول من نوعه لدعم الشباب الناشئ في المجالات كافة، من خلال الهوايات والرياضات والمبادرات التطوعية وتسليط الضوء عليهم لتحقيق رؤية 2030، بوصفهم جيل المستقبل.

على إيقاع ديناميكي فعّال يتراوح ما بين الاستضافات في الأستديو، والتقارير، والمداخلات الهاتفية، يرسم برنامج «ساعة شباب»على قناة روتانا خليجية، ملامح حلقته اليومية من الساعة الرابعة وحتى الخامسة عصرًا، معتمدًا في ذلك على فريق إعداد شبابي متمرّس في المجالات التي يتم التطرّق لها من موضوعات ونقاشات، وطريقة تقديم وعرض جذابة يتولاها طراد سندي، ولمياء غالب.. ليصبح البرنامج فرصة للتنفيس، ومساحة للتحرك بحرية في إبداء الآراء الجادة والهادفة. وقد طرح البرنامج العديد من الموضوعات المتنوعة، علمية، طبية، اجتماعية، ثقافية، فنية، وحتى رياضية، وتم تناولها عبر محاور عديدة، وباستضافة المختصين، كل في مجاله.

بداية الحلقة عادة ما تكون باستطلاع شبابي مثير للجدل، أو بـ»هاشتاق» اكتسح موقع تويتر، حيث يتم انتقاء مشاركات المتابعين من حسابات البرنامج على «السوشل ميديا» ومناقشتها.

ثم تتوالى من بعد فقرات البرنامج برشاقة، ومن هذه الفقرات:

1- «كابتن ريما لايف»: وتضم لقطات «سناب شات» مع أحد ضيوف البرنامج باسلوب خفيف بعيد عن التكلف،

2- «من أين تبدأ؟: تستضيف المهتمين بتطوير الجوانب الحياتية لدى الشباب

3- «فينا خير»: تسلط الضوء على مبادرات الشباب لمصلحة المجتمع والأعمال التطوعية التي يقومون بها

4- «مظهر وستايل»: تعنى بالموضة وعالم الأزياء

5- «سلطنة»: تقدم المواهب الفنية الشابة

6- «المواهب الفنية»: تستضيف المواهب في الرسم أو العزف وغيرها من الفنون.

رؤية للمستقبل

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store