تبدأ اليوم فترة تسجيل المحترفين الثانية «الشتوية»، وتستمر حتى نهاية شهر يناير الجاري.

وتفتح الفترة الشتوية أبوابها لأول مرة أمام مواليد المملكة، بعد أن سمح اتحاد كرة القدم للأندية بتسجيل المواهب المواليد، حيث يحق لاندية الدوري السعودي للمحترفين بتسجيل لاعب واحد، ليكون محترفاً سابعاً إلى جانب الاجانب الستة المسموح بهم منذ بداية الموسم، ويحق لاندية دوري الامير فيصل بن فهد لاندية الدرجة الاولى بقيد لاعب.

وستخوض الاندية سباقا نحوالظفر بتوقيع اللاعبين المنظمين حاليا لفريق المواليد الذي تشرف عليه هيئة الرياضة مباشرة تحت اشراف فريق التدريب الاسباني الذي يشرف على اعداد 33 لاعبا يشكلون نخبة الدفعة الاولى من اختيارات اللجنة الخاصة بهم في هيئة الرياضة.

انضمام المواليد الى اندية دوري المحترفين يتزامن من بدء فترة التسجيل الشتوية التي ستبدأ اليوم وتستمر 25 يوما حتى نهاية يناير الجاري والتي تعمل فيها الاندية على سد الثغرات لديها ومعالجة اخطاء تعاقدات صفقات الصيف، وفق شروط عامة وضعها اتحاد كرة القدم.

كان الاتفاق والتعاون أول ناديين يقصان شريط التعاقدات الشتوية فتعاقد الاتفاق مع ثلاثة لاعبين بداية من النرويجي ليبان عبدي ومع الحارس الاردني احمد عبدالستار وأمس مع المصري أحمد الشيخ بالتزامن تعاقد ناي التعاون مع المصري عماد متعب.

ويتوقع ان تشهد الفترة جلب نحو20 لاعبا يشكلون ثلث عدد المتعاقد معهم في الفترة الصيفية (66) كلفوا خزائن الاندية ما يزيد على 196 مليون ريال من اجمالي 358 مليون ريال انفقت على التعاقدات الصيفية وعددها 208 عقود كان نصيب السعوديين بين 60 - 70 مليون ريال. وكانت الهيئة العامة للرياضة قد اصدرت اللائحة التنظيمية لمشاركة المواليد في الاندية السعودية من الموسم الحالي والتي فسحت الطريق امام الاندية للاستفادة من خدماتهم والتي ستكون اقل تكلفة من التعاقدات الخارجية، كما أن هذه الاندية اتجهت الى التعاقدات العربية الاقل تكلفة في إطار سياسة ترشيد الإنفاق.