أكد المنتج والمؤلف خالد الراجح أن دور السينما السعودية ستستقبل فيلمه الجديد المقبل «نجد»، مؤكدًا في تصريح خاص لـ»المدينة» أنهم في الخطوات ما قبل الأخيرة لإنهاء تصوير الفيلم، نافيًا في الوقت نفسه وجود الفنانة شمس ضمن طاقم الممثلين كما تردد في وسائل التواصل الاجتماعي، وقال الراجح: إنهم يعملون حاليا على الانتهاء من تصوير فيلمه الذي أنتجه وألفه وأخرجه سمير عارف، في عدد من المناطق التراثية، منها منطقة «سدوس» ومنطقة «العيينة» إضافة إلى بعض الأماكن في دولة الكويت.

وأضاف خالد أن فيلم «نجد» الذي تنتجه الشركة السعودية «لوكيشن برودكشن» بدأ التحضير له منذ عامين، وبدأ العمل عليه فعليًا بعد إقرار الهيئة العامة للترفيه والسماح بإنشاء دور سينما سعودية، وعملنا جاهدين على أن يكون العمل سعوديًا خالصًا، إلا أني وجدت جميع الفنانين السعوديين الذين تواصلت معهم يعملون على إنتاج أعمال فنية أخرى، لذلك بدأت بالبحث عن الأسماء الخليجية وبعض الأسماء الشابة، وأول من عرضت عليه العمل كانت الفنانة حياة الفهد التي قرأت النص ووافقت مباشرة بعد إبداء إعجابها به، وتم التوقيع معها مباشرة قبل عدة أشهر.

وأشار الراجح إلى أنه استعان بجمعية الثقافة والفنون بالرياض واتحاد المنتجين لاستقطاب بعض الوجوه الشابة للمشاركة في الفيلم، وبالفعل تم التوقيع مع بعض الأسماء، وتمنيت لو كان هناك بعض المعاهد الفنية التي تصقل تلك المواهب التي تزخر بها المملكة.

وأوضح خالد الراجح أن الفيلم تدور أحداثه في نجد حول قصر المصمك، ويدور السيناريو حول حبيب وحبيبة وعلاقة حب في السوق الشعبي، وتتطور الأحداث والقصة بداية بين الخمسينات الميلادية (1950) والعصر الحديث 2018 برؤية 2030.

وألمح الراجح إلى أن هناك مؤتمرا صحفيا سيقام في الرياض بحضور أبطال الفيلم وأسماء بارزة في وزارة الثقافة والإعلام وهيئة الترفيه وهيئة الإعلام المرئي والمسموع بخصوص هذا الفيلم.

ويذكر أن الفيلم من بطولة: حياة الفهد - علي السبع - أميرة محمد - زهرة الخرجي - ماجد مطرب - محمد الكنهل - امتنان محمد - ناصر الربيعان - محمد هريدي.