Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

عروض استثنائية بمعارض السيارات للنساء ترفع المبيعات 8%

No Image

A A
استبقت معارض السيارات موعد تطبيق قرار السماح للمرأة بالقيادة، بتقديم عدد كبير من العروض الاستثنائية، وسط توقعات بأن ترفع هذه العروض المبيعات بنسب تتراوح بين 6، و8 %

.

واتفق عدد من مديري معارض السيارات، بجدة، في أحاديثهم لـ»المدينة»، على أن معظم السيدات اللاتي يزرن المعارض حاليا للاستفسار عن الأسعار، يركزن على السيارات ذات الألوان الزاهية، وصغيرة الحجم، وهو ما يدفع المعارض للإعلان عن عروض استثنائية جاذبة، تستبق البدء الفعلي لتطبيق القرار بعد خمسة أشهر من الآن.

وقال محمود مزين، مدير أحد معارض السيارات: «منذ إصدار قرار السماح للمرأة بقيادة السيارات، لاحظنا زيادة في معدلات التردد على المعرض، والاستفسارات التي تتركز حول الألوان المتاحة، والأحجام الصغيرة، وكذلك إجراءات البيع، أو التأجير المنتهي بالتملك».

وأضاف أنه مع قرب تطبيق قرار السماح للمرأة بالقيادة، الذي زاد من معدلات الإقبال على المعارض، بات من المناسب أن يتم تقديم عروض استثنائية، ترفع معدلات المبيعات، لافتا إلى أنه يتوقع أن ترتفع هذه النسب ما بين 6، و8 %

خلال 2018.

بدوره أشار خالد الجديعي، أحد مديري معارض السيارات، إلى أن السيدات اللاتي يترددن على المعرض للاستفسار، يدخل ضمن اهتماماتهن أيضا، قوة المحرك، وقدرته على توفير الوقود، وسعة السيارة، والكماليات المتوفرة، ولا يكتفين بالحديث عن الحجم، واللون فقط.

وكشف أحمد شحتو، مدير معرض سيارات بجدة، عن أن أكثر الفئات التي تقبل حاليا على الاستفسار عن شراء السيارات، من الطبقة المتوسطة؛ أملا في أن يقين أنفسهن المعاناة الشديدة مع المواصلات، وضعف الرواتب.

واتفقت عدد من السيدات، التقتهن «المدينة»، خلال جولاتهن في معارض السيارات، على أنهن منذ صدور قرار السماح للمرأة بالقيادة، بدأن استعدادات مكثفة، لشراء سيارات خاصة، تقيهن أزمات المواصلات.

وقالت لبنى عبد الباقي: «بدأت فور صدور قرار السماح بالقيادة في تجميع المال لشراء سيارة، وبدأت زيارة المعارض المختلفة، حتى أقتنع تمامًا بالسيارة التي أريد اقتناءها، والتعرف على الأسعار الحقيقية، حتى أتلافى الارتفاع المتوقع مع بدء التطبيق الفعلي للقرار».

وقالت أروى بامجلي: «معارض السيارات، لم تقدم حتى الآن عروضا جاذبة، وهو ما دفعني للبحث في أكثر من معرض عن عروض، توفر المواصفات المطلوبة بالنسبة لي، في ظل أنني وكثيرات غيري نحتاج إلى تفاصيل أكثر دقة من حيث المواصفات الداخلية، والهيكل الخارجي، والشكل، وتناغم الألوان، فضلا عن القوة، وتوفير الوقود، والسعر أيضا».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store