Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

لجنة عليا لتوقيع عقود التشغيل والمشروعات بـ «جازان»

No Image

A A
كشف المهندس عبداللطيف عبدالهادي، مدير إدارة التطوير بمصفاة جازان، عن تشكيل لجنة عليا لتسليم وتوقيع عقود الدراسات التخطيطية والتشغيل والصيانة، لإدارة مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية، بعد تكليف الهيئة الملكية للجبيل وينبع بذلك.

جاء ذلك خلال زيارة نظمتها هيئة المهندسين بجازان، برئاسة المهندس عمر الشيخ، والمهندس «عبدالله السبيعي»، نائب رئيس شعبة إدارة المشروعات بالهيئة، لمشروع مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية، ومصفاة جازان.

واستعرض المهندس عبداللطيف عبدالهادي، أهداف مشروعات المدينة الاستراتيجية بما يتماشى مع رؤية 2030، من خلال توافر المواد الخام والموقع الاستراتيجي بالقرب من الموانئ، وتوافر الهياكل الأساسية بمواصفات عالمية، ووجود مناطق مطورة وأحياء سكنية، وتوافر أسعار الطاقة بأسعار تنافسية.

وتطرق عبدالهادي إلى تحديات المراحل الأولى، التي تغلب عليها فريق العمل، فيما أطلع الوفد على المراحل النهائية من المشروعات لاستكمالها.

وشارك الوفد في عرض مرئي عن مشروعات المدينة، التي تشمل البنية التحتية في المرحلة الأولى، ومحطة التكرير والطاقة الغازية والفرص الاستثمارية في صناعة البتروكيماويات، ومحطة إنتاج الطاقة، والصناعات التحويلية، ومحطة توزيع النفط والميناء الصناعي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store