انطلقت فعاليات روزنامة إجازة منتصف العام الدراسي التي أطلقتها الهيئة العامة للترفيه تحت حملة «لا تفكر تسافر»، والتي شهدت وجوداً في غالبية مدن المملكة بأكثر من 45 فعالية. حيث تقدم الهيئة روزنامة متنوعة من الفعاليات والأنشطة تثري التجربة الترفيهية لدى المجتمع.

وافتتحت فعاليات إجازة نهاية الأسبوع الأولى من إجازة منتصف العام الدراسي في جدة بباكورة نشاط حفلات لسعودية 2018 بحفل فنان العرب «محمد عبده»، خلال أمسية غنائية أحياها مساء أمس الأول في الصالة المغلقة بمدينة الملك عبدالله الرياضية، والتي حضرها عدد غفير من أهالي جدة.

وفي الواجهة البحرية للكورنيش الجديد انطلقت فعالية «جادة الترفيه» في الفترة 11-20 يناير، كما انطلقت فعالية «لومينيريوم» التي تحدث لأول مرة في المملكة، حيث تشهد عروض الألوان والأضواء التي تناسب جميع الفئات من كبار وأطفال في الفترة 10-20 يناير في أرض الريبال للفعاليات بطريق الملك عبدالعزيز، بالإضافة إلى «العروض الترفيهية الأوروبية» التي تقدم عدداً من العروض من بينها عروض كرة السلة الترفيهية وعروض الفرق التلفزيونية الحية وعرض الممر المضيء، وذلك بقرية مرسال في الجنغل لاند في الفترة 11-20 يناير، إضافةً إلى «مهرجان جدة للمأكولات» الذي يقام في أرض سماء الغربية للطيران خلال الفترة 10-20 يناير، في حين تنطلق فعالية «دندنة» في الفترة 12-19 يناير في قاعة فنتازيا، إلى جانب العروض السينمائية «الأفلام العالمية للأطفال» بجمعية الثقافة والفنون في الفترة 12-18 يناير.

وفي الرياض انطلقت المسرحية الكوميدية «البيت بيت أبونا» من بطولة الفنانة الكويتية هيا الشعيبي، حيث تقام المسرحية المفتوحة للعائلات والشباب في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وتنهي عروضها اليوم، كما تقام فعالية عروض «بالونز توك» للأطفال والعائلات في مركز الملك فهد الثقافي وتنهي فعالياتها غدا الأحد، بالإضافة إلى «ملتقى الطيران السعودي الرابع» في مطار الثمامة والذي ينتهي اليوم، في حين تعود فعالية «أرض أوهارا» مجدداً بوادي نمار في الفترة 11-20 يناير، كما تواصل الهيئة نشاطاتها في خيمة الترفيه بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل.

وفي عدد من مدن المنطقة الشرقية أقيمت مجموعة من الفعاليات تقدمتها فعالية السيرك العالمية «سيركوبوليس» في الظهران مول بالظهران والتي تنهي فعالياتها اليوم، بالإضافة إلى مسرحية الرعب الكوميدية «البيت المسكون» من بطولة الفنان الكويتي عبدالعزيز المسلم، وذلك في مركز الملك عبدالله الحضاري بالجبيل الصناعية في نفس الفترة، في حين تنطلق فعاليات «دوت فيست» التي تجمع بين العروض الحية العالمية ونشاطات التحدي في ملعب الأمير سعود بن جلوي بالراكة خلال الفترة 11-17 يناير. بالإضافة إلى عروض الأطفال «كير بيرز» التي ستقام في الراشد مول بالأحساء في الفترة 11-16 يناير. كما ينطلق كرنفال «أيام المرح» بجانب فندق القصيبي بالخبر على مدى أسبوع كامل بدءاً من اليوم. وأما في حائل فتقام فعالية «سلاحف النينجا» في الفترة 11-16 يناير في سلمى مول. بينما يقام اليوم السبت في جازان المهرجان الشتوي العاشر بمدينة الملك فيصل الرياضية، والذي ينطلق بأوبريت غنائي يقدمه كل من فنان العرب محمد عبده بمشاركة الفنانين خالد عبدالرحمن، عبدالله رشاد، وعبدالعزيز المعنى.