Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

العثيمين يبحث مع أبو الغيط وشكري قضية القدس بالقاهرة

No Image

A A
استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أمس الثلاثاء الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين الذي يقوم حاليًا بزيارة للقاهرة للمشاركة في مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس الذي تبدأ فعالياته اليوم الأربعاء. وأفاد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة محمود عفيفي في تصريح له، أن اللقاء شهد تناول أهم التحديات والتهديدات التي يواجهها العالمان العربي والإسلامي التي تمثل في معظمها شواغل مشتركة، خاصة وأن كافة الدول الأعضاء في الجامعة العربية هم أعضاء فاعلون في ذات الوقت في منظمة التعاون الإسلامي، إضافة لتشابك العديد من مجالات ودوائر عمل المنظمتين في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن اللقاء شهد أيضًا التركيز بشكل خاص على تناول التطورات الأخيرة للقضية الفلسطينية في ضوء إعلان الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وما تلي ذلك من اتصالات وتحركات عربية وإسلامية على المستويين الدولي والإقليمي، إضافة إلى الجهد المشترك من جانب المنظمتين لمواجهة الترشيح الإسرائيلي لعضوية مجلس الأمن.

كما التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين. وتناول الاجتماع، أوجه التعاون بين مصر والمنظمة وسبل زيادة التنسيق والتشاور من أجل خدمة قضايا ومصالح الأمة، بالإضافة لاستعراض الأوضاع في المنطقة والقضية الفلسطينية والعلاقات مع إفريقيا حيث تبادل الجانبان الرؤى والتقييم في هذا الشأن. وثمن الدكتور العثيمين، خلال الاجتماع دور مصر الفعال والمؤثر دفاعًا عن العالم الإسلامي وما تقدمه من منح دراسية للشباب من الدول أعضاء المنظمة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store