Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

شكوى إماراتية للأمم المتحدة ضد نظام «الحمدين»

No Image

البحرين لـ«إيكاو»: اعتراض الدوحة للطائرتين هدد سلامة الركاب

A A
أكدت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي، الثلاثاء، أنها ستقدم شكوى للأمم المتحدة، بعد اعتراض مقاتلات قطرية طائرتين مدنيتين كانتا في طريقهما إلى البحرين. وأضافت الهيئة: «قد نغير مسار طائراتنا لتفادي اعتراضها من مقاتلات قطرية».

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي، أبلغت أمس الأول بقيام المقاتلات القطرية باعتراض طائرة مدنية ثانية، خلال مرحلة نزولها إلى مطار البحرين الدولي في رحلة اعتيادية مجدولة ومعروفة المسار ومستوفية للموافقات والتصاريح اللازمة، والمتعارف عليها دوليًّا، في تكرار تهديد سلامة الطيران المدني، وتكرار الخرق الواضح للقوانين والاتفاقيات الدولية، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية. وقال رئيس هيئة الطيران المدني الإماراتي: «إن اعتراض المقاتلات القطرية هدد الطائرتين»، مضيفًا أن قطر لم تصدر أي تحذير عن استخدام المسار الجوي، كما قال رئيس هيئة الطيران المدني الإماراتي: «إننا نملك أدلة على تعمد قطر اعتراض الطائرتين».

مطالبة إيكاو بالتحقيق في الحادث

قال محمد ثامر الكعبي، وكيل وزارة المواصلات والاتصالات لشؤون الطيران المدني في البحرين، أمس الثلاثاء: «إن المنامة رفعت تقريرًا إلى منظمة الطيران المدني الدولية (إيكاو)، بشأن اعتراض مقاتلات قطرية طائرتين إماراتيتين في حادثين منفصلين».

وأوضح الكعبي في تصريحات ، أمس، أن البحرين خاطبت المدير الإقليمي لمكتب «إيكاو» في الشرق الأوسط بشأن الحادثين، واصفًا ما جرى بأنه «خطير». وقال: «أجرينا اتصالاتنا مع إيكاو للتواصل مع السلطات القطرية، ولفت انتباههم إلى خطورة ما قامت به المقاتلات القطرية، وخاطبنا رئيس مجلس إيكاو للتحقيق في الحادثة».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store