Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إعلان الجدول الزمني لخصخصة «مطاحن الدقيق» بالربع الثاني

No Image

A A
كشفت المؤسسة العامة للحبوب، عن إعلان الجدول الزمني المحدد لتأهيل المستثمرين لخصخصة شركات مطاحن الدقيق، في الربع الثاني من العام الحالي، فيما سيتم إطلاق عملية البيع بعد الحصول على الموافقات النظامية من الجهات المختصة.

وقالت المؤسسة: إن فريق عمل المستشارين أحرز تقدمًا في توصيات المستشار المالي للطرح، آخذين بعين الاعتبار مقترحات المستثمرين المحتملين.

وأضافت أنه سيراعى في توقيت الإعلان عن تفاصيل عملية الطرح، منح الفرصة الملائمة للمستثمرين المحتملين للإعداد المناسب لعمليتي التأهيل والبيع المحتملتين بين توقيت الإعلان عن الجدول الزمني وبدء عملية تأهيل المستثمرين.

وكانت «إتش إس بي سي» العربية، المستشار المالي لمشروع خصخصة قطاع مطاحن الدقيق، أعلنت عن آخر المستجدات في الإعداد لعملية الطرح المُحتملة للمستثمرين الاستراتيجيين.

وذكر المستشار المالي للمشروع أنه لضمان جاهزية الطرح المحتمل بما يتناسب مع متطلبات المستثمرين الاستراتيجيين وأهمية القطاع، تم خلال الأشهر الماضية إحراز تقدم في إعداد شركات مطاحن الدقيق لعملية الخصخصة، إضافة إلى تركيز الإعداد على تسريع ثلاثة جوانب رئيسة قبل الطرح المخطط له وهي:

أولًا: إنهاء نموذج ونطاق عمل شركات المطاحن بما يتناسب مع مرئيات واستطلاعات الجمهور كما وردت خلال ورشة العمل التي عقدت في يونيو الماضي.

ثانيًا: إعداد اللوائح التنظيمية المفصّلة بناءً على مسودة نظام قطاع المطاحن ونموذج ونطاق عمل شركات المطاحن، فيما سيتم عرض تلك اللوائح للعموم لاستطلاع مرئياتهم حيالها فور أخذ الموافقات اللازمة عليها.

ثالثًا: إعداد قوائم مالية لكل من شركات المطاحن الأربع المدققة لسنة 2017.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store