Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مصرع 8 وإصابة 7 في انقلاب «ميكروباص» بعقبة حزنة بالباحة

No Image

بعد أيام من حادث جازان الذي راح ضحيته 7 من أسرة واحدة

A A
لقي ثمانية عمال وافدين، تابعين لشركة وطنية مقرها جدة، مصرعهم وأصيب سبعة آخرون، بعدة إصابات مختلفة في حادث انقلاب سيارة ميكروباص تقلهم مساء أمس في عقبة حزنة بمحافظة بلجرشي بمنطقة الباحة.

وقال المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بالباحة عماد منسي الزهراني: إن حادث الانقلاب وقع أثناء نزول ميكروباص من طريق عقبة حزنة وبداخله 15 شخصًا في منتصف العقبة أمام المسجد؛ وتم توجيه 5 فرق من الهلال الأحمر فور تلقيها البلاغ الساعة 16:58م، وكشف أن عدد الوفيات 8 حالات منها 7 بالموقع وواحدة أثناء نقلها للمستشفى، و7 حالات تم نقلها بواسطة الهلال الأحمر؛ منها 4 إصابات خطرة، وحالة توقف قلب وتنفس، وحالة متوسطة، كما تم نقل حالتين خطرتين بواسطة الصحة، وفي الطريق توفي واحد منهما.

وأضاف الزهراني: إن جميع الحالات تم التعامل معها بالموقع وفق البروتوكولات الإسعافية المتعارف عليها والمعمول بها في الهلال الأحمر والمتبعة في تلك الحالات وما شابهها، وتم نقل جميع الإصابات إلى مستشفى الأمير مشاري بن سعود ببلجرشي، مضيفًا أن هنالك فرقتين من الصحة شاركتا بجانب فرق الهلال الأحمر.

من جانبه قال المتحدث الإعلامي باسم الدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد جمعان بن دايس الغامدي: إن البلاغ عن الحادث كان في تمام الساعة 17:٠7 من مساء أمس، ومفاده انقلاب «ميكروباص» أثناء نزوله من طريق عقبة حزنة، وعلى الفور تم تحريك ٦ فرق من الإنقاذ والإسعاف والإطفاء من إدارة بلجرشي ومركز الشطيبة وإدارة المخواة، واتضح أن «الميكروباص» بداخله 15شخصًا جميعهم من العمالة الوافدة؛ وتم إخراجهم جميعًا.

وأضاف: تراوحت إصاباتهم من متوسطة إلى بليغة مع وجود 8 وفيات كان آخرها مصابًا نقل موخرًا لمستشفى الأمير مشاري ببلجرشي.

ولفت إلى أن الفرق الميدانية قامت بإخراج 4 حالات محتجزة من داخل الميكروباص، وعمل الفرز الطبي للحالات بمشاركة الجهات ذات العلاقة، واتضحت إصابة 7 حالات، وتم نقل جميع الحالات بواسطة إسعافات الهلال الأحمر، وإسعاف الصحة نقل إصابتين خطرتين، وتم تسليم الحادث للمرور لمتابعة الحالات بحكم الاختصاص.



أمير الباحة يتابع الحادث

من جهته تابع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة الحادث، مقدمًا سموه تعازيه لأسر المتوفين، ومتمنيًا للمصابين الشفاء العاجل.

وأوضح مدير عام العلاقات العامة والإعلام بإمارة منطقة الباحة خضر بن عبدالرحمن الغامدي، أنه منذُ وقوع الحادث وجه سموه الجهات المعنية بتقديم الخدمات العلاجية للمصابين كافة.

يذكر أنه في أقل من أسبوع وقع حادث مشابه على طريق صبيا- هروب، بجازان، راح ضحيته سبعة أشخاص (ستة إخوة وأمهم)، وأقيل بسببه، مدير طرق المنطقة، وتم التحقيق مع عدد من المسؤولين من مهندسين ومقاولين في الطريق غير السليم والذي تسبب في كثير من الحوادث المرورية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store