Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مدير "عمل الباحة": استجواب الشركة والتأكد من صرف مستحقات المتوفين والمصابين في "حادث حزنة"

No Image

زار المنومين في مستشفى الأمير مشاري

A A
قال مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للعمل إبراهيم الزلفان لـ"المدينة": "سيتم متابعة حقوق العمالة المصابين والمتوفين في حادث عقبة حزنة بمحافظة بلجرشي والتأكد من استلامها كاملة من الشركة التي يعملون بها".

وكشف الزلفان أن التأمينات الاجتماعية تتحمل إصاباتهم أوجزءًا من تكاليف نقل أو ترحيل الجثامين في حالة وقوع الحادث خلال انتقال العمال من وإلى مقر العمل.

جاء ذلك خلال زيارته للمصابين في مستشفى الأمير مشاري بن سعود يرافقه مدير إدارة التفتيش بمكتب العمل صالح الزهراني ومدير العلاقات العامة بصحة الباحة طارق الغميطي.

وزار الزلفان المصابين في أقسام الجراحة والعناية المركزة واطمأن على سلامتهم.. بعد ذلك التقى بالمشرف المناوب للشركة وأفاد بأن العمال كانوا قد انتهوا من عملهم بقسم التغذية في المستشفى وبعدها سمعنا بهذا الحادث الأليم، الذي راح ضحيته ٩ وأصيب ٦ آخرون، مضيفًا أن أحد المتوفين كان على موعد للمغادرة إلى بلده ولكن القدر شاء أن يتوفاه الله هنا.

متابعة إجراءات العقود

وفي ختام الزيارة قال الزلفان في حديث خاص لـ"المدينة": "إن الزيارة كان هدفها الاطمئنان على سلامة المصابين في الحادث ومتابعة إجراءت عقودهم مع الشركة وما يترتب عليها من إجراءات ترحيل جثامين المتوفين التسعة أو دفنها هنا، بالإضافة إلى التنسيق المشترك مع الجهات الأمنية حيال الحادث وأسبابه.

التأمينات والتحمل

وأشار الزلفان إلى أنه سيتم استجواب الشركة ومعرفة ما إذا كان الحادث أثناء العمل أو خارجه ومن خلال ذلك يتم تحديد مستحقاتهم، وأوضح أنه بالنسبة للمصابين فإن الشركة مسؤولة عن علاجهم والإشراف عليهم وإشعار شركات التأمين بذلك، أما بالنسبة للتأمينات الاجتماعية فإذا كان انتقالهم من وإلى مقر العمل فستتحمل التأمينات الاجتماعية إصاباتهم أو جزءًا من تكاليف نقل وترحيل الجثامين، مؤكدًا أن فرع مكتب العمل بالباحة سيتابع كل الإجراءات حتى يتم استلام الجثث وكامل المستحقات للعمال.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store