Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزراء خارجية الدول الإسلامية يجمعون على إدانة إيران

No Image

A A
أكد وزير الخارجية عادل الجبير أن وزراء الخارجية في الدول الإسلامية أجمعوا على قرار قوي يدين إيران مرة ثانية على السياسات التي تتبعها ويُطلب منها الكف عن ذلك، مجددًا الاستمرار في التصدي لهذه السياسات العدوانية. وقال في مؤتمر صحفي عقب انتهاء الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي «بشأن إطلاق ميليشيات الحوثي صاروخًا باليستيًّا باتجاه مدينة الرياض» إن ايران:

•لم تلتزم بالمعاهدات الدولية في حسن الجوار

•مستمرة في دعم الإرهاب وانتهاك القرارات المتعلقة بالصواريخ

•سجلها يحفل بالدمار والقتل في المنطقة والعالم الإسلامي

وأوضح الجبير أن التشاورات مستمرة بين دول التحالف لدعم الشرعية في اليمن والمبعوث الأممي والدول الكبرى عبر اللجنة الرباعية التي تشمل الولايات المتحدة وبريطانيا والإمارات والمملكة بالنسبة للخيارات أو الآليات أو الخطوات التي يمكن اتخاذها لدعم العملية السياسية في الأمام وفتح المجال لإيجاد حل سياسي في اليمن، والتشاور قائم، وستتضح الأمور حين اكتمالها.

من جانبه بين الأمين العام لمنظمة التعاون الدكتور يوسف العثيمين أن المؤتمر الوزاري ومجموعة الاتصال فيما يتعلق باليمن ودعوة الحكومة السعودية عبر وزارة الخارجية جاءت لتؤكد حق المملكة على إدانة الحوثي ومن يمده بالمال والسلاح والغطاء السياسي والإعلامي. وأكد حق السعودية في الدفاع عن نفسها كدولة عضو في منظمة التعاون الإسلامي.

وأكد الدكتور العثيمين على قوة منظمة التعاون والتي تتمثل في قوتها الأخلاقية وقوتها التصويتية بـ57 دولة و56 دولة أعضاء في المنظمة والتي أيدت المملكة في جهودها في هذا المجال.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store