Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجبير: المملكة ودول التحالف تعدان لإطلاق عملية إغاثة شاملة للشعب اليمني

No Image

«التعاون الإسلامي» تدين «باليستي الحوثي».. وتجدد دعم الشرعية

A A
أكد وزير الخارجية عادل الجبير، أمس أن المملكة العربية السعودية ودول "تحالف دعم الشرعية"؛ تعد لإطلاق عملية إغاثة شاملة للشعب اليمني.

وقال في الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي، بجدة: "إن المملكة، ودول التحالف العربي تعد لإطلاق عملية إغاثة شاملة للشعب اليمني"، متابعًا: "السعودية قدمت مساعدات إنسانية لليمن بقيمة تجاوزت 10.2 مليارات دولار". واتهم الجبير، إيران بدعم جماعة "أنصار الله" في اليمن، قائلًا: "نظام إيران لا يزال يمد الحوثيين بالأسلحة للاعتداء على المملكة"، لافتًا إلى أن "الحوثيين اعترضوا أكثر من 85 سفينة مساعدات إنسانية".

إدانة إطلاق الصواريخ الحوثية على المملكة

من جهته أكد أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، أن المنظمة تدين مواصلة إطلاق الحوثيين، ومَن يقف وراءهم بالعتاد والمال لصواريخ باليستية على المملكة. وشدد على دعم وتأييد المنظمة للشرعية الدستورية في اليمن ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي، ومتابعتها لتطورات الأوضاع اليمنية. وأشاد بمساهمات الدول الأعضاء في تقديم الدعم لليمن، داعيًا جميع الدول إلى مواصلة الدعم السياسي والأمني والاقتصادي للحكومة اليمنية.

وعكس العثيمين، في كلمته أمام الاجتماع موقف المنظمة من الانتهاكات المتكررة لميليشيات الحوثي على أراضي المملكة. وسبق الاجتماع الوزاري الطارئ، اجتماع تحضيري على مستوى المندوبين في المنظمة؛ لمناقشة مشروع البيان الختامي للاجتماع الوزاري.

.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store