Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

500 ألف مستفيد من الخدمات الصحية في مهرجانات جدة

No Image

A A
اختتمت فعاليات الحديقة الثقافية مساء أول أمس، ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي "كيف نكون قدوة؟"، في الواجهة البحرية الجديدة، وسجلت فعاليات الحديقة الثقافية نحو نصف مليون زائر ومستفيد من خدمات فعالية "صحتك تهمنا"، بحسب مسؤولين في الصحة.

وتنوعت خدمات وزارة الصحة، ممثلة في الشؤون الصحية بجدة، في فعالية "صحتك تهمنا"، ضمن فعالية الحديقة الثقافية، وتم عمل قياسات سكر، قياسات وزن، إضافة للتثقيف الصحي للسكر والربو والتغذية.

ولفتت الكشوفات الأولية على بعض الزوار الانتباه، وجود مؤشرات على ارتفاع الضغط، رغم عدم علمهم بوجود ضغط لديهم، وتم خلال 3 أيام فقط، اكتشاف 73 حالة، يوجد لديها مؤشرات على وجود ضغط لديهم، وأبلغتهم الصحة بضرورة مراجعة المستشفيات وتثقيفهم حيال ضغط الدم، والتأكد من إصابتهم بالضغط من عدمه.

كما قدمت الشؤون الصحية، ركنًا للأطفال لتقديم خدمات قياس الوزن والطول وحساب نسبة السمنة وتقديم التثقيف والتوعية الصحية للأسرة، إضافة إلى أخصائية نفسية للتحليل عبر الرسومات وتقدم النصائح.

كما زار أبناء مركز التأهيل الشامل بجدة، فعاليات الحديقة الثقافية، وزيارة جناح ملتقى مكة الثقافي، ومهرجان مهارة للمعهد الصناعي الثانوي بجدة، تحت إشراف الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة، والعديد من الفعاليات الأخرى.

وتأتي الزيارة من ضمن الزيارات الخارجية التي يقوم بها مركز التأهيل الشامل للذكور في جدة، للمهرجانات في الخارج، وتم تقديم الهدايا للأبناء من إمارة مكة المكرمة، ومن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ومن بعض الجهات الأخرى المشاركة.

وشاركت وزارة الصحة بفعالية في الحديقة الثقافية، وقدمت للزوار خدمات متنوعة، تتضمَّن التوعية بالأمراض، وكيفية الوقاية منها، وطرق مكافحة العدوى، وقياس الضغط والسكر، الكشف على الأسنان، وأساليب التعامل مع الأمراض المُزمنة.

وضمن الفعاليات، لأول مرة في الواجهة البحرية، تم عرض مسابقات تفاعلية حركية في ساحة مسرح الحديقة الثقافية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، تحت شعار ملتقى مكة الثقافي "كيف نكون قدوة؟"، بمشاركة وزارة الصحة ممثلة في منسوبات فرع الوزارة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store