Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
حسين أبو راشد

المشي.. رياضة مجانية لإزالة التوتر والقلق

A A
دع عنك التوتر والقلق من الركود الاقتصادي، وارتفاع العديد من أسعار السلع الاستهلاكية والضرورية، وكذلك ارتفاع أسعار الطاقة، وارتفاع معدل البطالة.. فالإصلاح الاقتصادي وتنوع مصادر الدخل والاستثمار الداخلي والخارجي، (خطة 2030)، تحتاج إلى زمنٍ ليس بالقصير، لتحقيق أهدافها؛ لذا يتطلب الأمر منَّا الكثير من الصبر والترشيد في الإنفاق، وتقليص المصروفات، وتفادي القروض الاستهلاكية، والتقنين في استخدام بطاقات الائتمان... إلخ، ويجب علينا عدم الاستسلام للتوتر والقلق اللذين يقوداننا لأمراض عدة نكون في غنى عنها، وذلك بممارسة رياضة المشي المجانية، والتي لا تحتاج إلى تكاليف باهظة، وتمنح ممارستها فوائد عظيمة جدًّا.

رياضة المشي سهلة وبسيطة، وهي من أفضل أنواع الرياضيات وأحبَّها لدى الجميع بمختلف الأعمار، فالمشي يساعد على إفراز مادة الأندورفين، والتي تقلل من الشعور بالقلق والتوتر، ويُقلِّل من خطر الإصابة بالسكتة القلبية وأمراض القلب، ويحرق دهون الجسم أسرع من الركض، ويقوي الساقين وبخاصة عضلات الفخذ والورك وأوتاد الركبة، ويخفف الإصابة بالأمراض، وخصوصًا نزلات البرد، ويمرِّن عضلات الذراعين والكتفين والبطن، ويقلل الإصابة بسرطان القولون، ويقوي بنية العظام مخففًا الإصابة بهشاشتها، ويحافظ على الصحة الجنسية لدى الرجال، ويحسّن توازن الجسم أثناء الوقوف والمشي.

بقي أن أقول: يجب علينا جميعًا إذا أردنا الحفاظ على صحتنا العامة، مزاولة هذه الرياضة المجانية، والحرص عليها بشكل مستمر؛ وذلك لفوائدها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store