يستقبل الجناح السعودي في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ49، زواره يوميًا، حيث استقبل الجناح منذ انطلاقة المعرض الجمعة الماضي، العديد من المسؤولين والمثقفين والمهتمين، والذين أشادوا بما يحتويه الجناح من إصدارات وكتب وفعاليات متعددة، ما يعكس صورة الأصالة المعاصرة للثقافة السعودية.

وتبلغ مساحة الجناح 3 آلاف متر مربع، ويشارك به عدد كبير من الجهات الحكومية ودور النشر وشركات تقنية وتسويق إلكتروني، بالإضافة إلى أقسام ثقافية. وتقام ضمن فعالياته ندوات ثقافية وأدبية وحفلات توقيع كتب لأدباء ومفكرين سعوديين.

جدير بالذكر أن المعرض يقام تحت شعار «القوة الناعمة.. كيف؟»، ويستمر من 27 يناير وحتى 10 فبراير المقبل، ويشارك به 27 دولة عربية وأجنبية، وأقيمت ضمن فعالياته عدة ندوات، منها ندوة للشخ أحمد عمر هاشم، وندوة للدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، وندوة للشيخ الحبيب علي الجفري، كما يقدم جناح الأزهر الشريف بالمعرض 4 إصدارات للدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

وتغطي قنوات «اقرأ» الفضائية فعاليات المعرض، ويتواجد مراسلوها بين أجنحة الدول المشاركة ودور النشر، لنقل الأنشطة الثقافية والفنية المصاحبة للمعرض.

وكان اللقاء الأول في الجناح السعودي، حيث تم استعراض أهم ما شارك فيه الوفد السعودي من نشاطات ومجموعة من اللقاءات أهمها لقاء مع الملحق الثقافي السعودي في مصر، وفي الرسالة أيضًا استعراض لأهم ما شارك به جناح الأزهر في جناحه من إصدارات أكاديمية ودينية جديدة.

وفي الرسالة الأولى التي تقدمها دينا عامر تغطية للأنشطة الثقافية والفنية، ولقاءات مع مشاركين وزوار وعبر شاشة «اقرأ» يتم بث رسالة يومية عن معرض القاهرة الدولي للكتاب تتضمّن أهم فعالياته وأنشطته اليومية.