وقعت جامعة الملك سعود امس اتفاقية لتنفيذ مشاريع الاعتماد البرامجي مع هيئة تقويم التعليم ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي في مقر الجامعة بالرياض. وقام وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير الدكتور يوسف عسيري بالتوقيع على الاتفاقية مع المدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي الدكتور أحمد الجبيلي.

وقد تم توقيع 18 اتفاقية اعتماد برامجي من برامج الجامعة المختلفة. وقال الدكتور أحمد الجبيلي: إن هذه الاتفاقية تعد امتدادا لما حققته الجامعة العريقة جامعة الملك سعود للحفاظ على مكانتها العلمية والعمل على التقويم الدائم لبرامجها بما يضمن تقديم مخرجات متميزة، فبعد أن حصلت الجامعة على الاعتماد المؤسسي واعتمادات أخرى سواء محلية أو دولية تواصل الجامعة اعتماد 18 من برامجها في مختلف التخصصات الأكاديمية بما يسهم في تلبية احتياجات سوق العمل والمستفيدين.

من جانبه قال الدكتور يوسف عسيري إن هذه الشراكة مع المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي سوف تستمر بإذن الله، وأن العام القادم سيشهد توقيع مزيد من الاتفاقيات لاعتماد عدة برامج أخرى، موضحا أن الجامعة لديها 94 برنامجا، والبرامج المعتمدة منها 34 برنامجا بنسبة 36%، إضافة إلى وجود اثنين من الدبلومات العالية المعتمدة، كما تضم الجامعة 13 دبلوما أخرى تم اعتماد 3 منها فقط، مؤكدا أن هذه الأرقام تشجع على مزيد من التعاون مع هيئة تقويم التعليم لاعتماد برامج ودبلومات أخرى وهذا ما سنسعى لتحقيقه العام القادم بأن الله وذلك تماشيا مع رؤية المملكة 2030 وتوجهاتها المستقبلية.