أبرمت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن» عقدًا لإنشاء مركز ابتكار تقني اجتماعي بالمدينة الصناعية الأولى بالدمام، مع صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة، فيما يشكل المركز بيئة حاضنة ومحفزة للتفكير الإبداعي ويدعم الاقتصاد المحلي والعالمي من خلال طرح منتجات وخدمات جديدة، ودعم المشروعات الصغيرة المتوسطة.

وقع العقد المهندس خالد السالم مدير عام «مدن»، وهناء الزهير، نائب الرئيس التنفيذي لصندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة.

وقال المهندس خالد السالم: إن المشروع يأتي ضمن مبادرات «مدن» لتمكين رواد ورائدات الأعمال في قطاع الأعمال.

وأضاف أن المشروع يعزّز أُطر التعاون الاستراتيجي بين «مدن» و»الصندوق»، الهادفة إلى إنشاء حاضنات ومسرّعات أعمال تعمل على خلق فرص استثمار جديدة، وتطوير الأفكار والبدء في إقامة مشروعاتهم.

وقال بندر الطعيمي؛ مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي بـ «مدن»، إن المشروع يأتي ضمن التعاون بين «مدن» وصندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة في دعم شباب وشابات الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والمساهمة في مضاعفة فرص نجاح مشروعاتهم.

وأضاف أن «مدن» تسعى لتمكين وتوفير بيئة مناسبة لشباب وشابات الأعمال، لتسهم مخرجات مشروعاتهم في دعم برنامج التحول الوطني 2020، وتحقيق رؤية 2030.

وأضاف الطعيمي: أن المركز الجديد يشكل إضافةً لمبادرات «مدن» المتعددة، والتي تشمل «واحات مدن» الملائمة لعمل المرأة، والمصانع الجاهزة المبنية بمواصفات نموذجية، وغيرها من المبادرات.