Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

15 فتاة يعرضن إبداعات «الديكوباج» بمكة

No Image

A A
أنهت 15 فتاة حرفية مشاركتهن في المعرض الختامي لأعمال دورة «الديكوباج» المطور لعام 2018م، الذي استضافته الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، بالتعاون مع البنك الأهلي التجاري، وأكدن لـ»المدينة» أنهن حصلن على دورات تدريبية للمشاركة في المعرض، الذي استمر مدة شهرين منذ تدشينه، وحتى اختتام فعالياته وبرامجه المصاحبة. وأضفن: إنهن سعيدات بما وجدنه من دعم وتشجيع، لإبراز أعمالهن في مثل هذه المعارض، التي تحظى بمتابعة واهتمام رواد الأعمال والإعلاميين ورجال الأعمال؛ ما سيعطي لهن فرصة أكبر في تسويق وترويج منتجاتهن لأكبر شريحة ممكنة من المهتمين بأعمال الحرفية بأسرع وقت، وأقل جهد. وقالت كل من صالحة خبراني وعبير علواني وسلوى الكعبي، إنهن وجدن كل الدعم والتشجيع لإبراز مواهبهن في الأعمال والمشغولات اليدوية والحرفية، بجميع أنواعها؛ لعرضها أمام زوار المعرض، وأضفن أن جميع ما تم تقديمه في المعرض نال استحسان الزوار، الذين أبدوا سعادتهم لما شاهدوه من أعمال حرفية متعددة الأشكال، وتحمل في مضمونها أفكارًا إبداعية مختلفة، أسهمت في جذب العديد من المهتمين بالأعمال الحرفية.

من جهتها أوضحت يسرا بنت عبدالقادر العيدروس، مدربة معرض أعمال «الديكوباج» التابع للبنك الأهلي بأن المشاركات في المعرض يقدمن مختلف المشغولات الحرفية، مشيرة إلى أنهن خضعن لدورة تدريبية وتأهيلية مكثفة لمدة 30 يومًا قبل مشاركتهن في المعرض.

من جهته أكد هشام بن محمد كعكي رئيس مجلس إدارة الغرفة لـ»المدينة» أهمية الشراكة بين الجهات الداعمة للتدريب وتنمية القدرات؛ للارتقاء بالأوضاع الاقتصادية للشباب والشابات، وتحويل المهارات والهوايات إلى مشروعات ذات عوائد مجزية. ودعا كعكي إلى استثمار المواهب في الأعمال التجارية ذات العوائد المالية المجزية، وإدراج محاضرات خاصة بالتنمية الاقتصادية، وريادة الأعمال، وكيفية بداية المشروعات الصغيرة في مثل هذه الدورات، وتسويق وتسعير المنتجات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store