خطأ طبي زاد آلامه

خرج الفنان المبدع محمد حمزة قبل أيام من المستشفى الخاصة التي كان يعالج بها بجدة، بعد أن قضى بها قرابة الثلاثة أشهر، حيث كان يُعالج من إصابة تعرّض لها في منزله بسقوطه وإصابته في منطقة الحوض، وأجريت له أكثر من عملية، وتعرّض لخطأ طبي زاد من آلامه، وزاد في فترة علاجه، وبعد شعوره من التعب نتيجة طول مدة بقائه في المستشفى، قرر المغادرة والاكتفاء بإكمال العلاج في منزله..

وفعلا خرج ولله الحمد بالسلامة، وهو الآن في منزله بين أسرته وأبنائه، وسط عناية طبية وأسرية، ليواصل العلاج، وعمل التمارين الطبيعية..

وفي تصريح خاص لـ «الأربعاء» قال ابنه الفنان لؤي محمد حمزة: الحمدلله أطمئن الجميع على صحة الوالد وهو حاليا في منزله يتابع العلاج الطبيعي وإن شاء الله سيعود لمحبيه وجمهوره في أقرب وقت والشكر لجميع من زاروه وسألوا عنه..

لم يأتِ إطلاق لقب «عميد الدراما» على الفنان الكبير محمد حمزة من فراغ.. فقد شكّلت أعماله الفنية بدايات الحركة الفنية التمثيلية في المملكة.. ومسلسلاته الاجتماعية الهادفة كانت علامة بارزة في التلفزيون السعودي.. منذ أول عمل قدمه (بالأبيض والأسود) وهو السهرة التلفزيونية «وفاء الحب». ولا ينسى جيل الثمانينات الميلادية أهم وأبرز مسلسلين كان يعرضهما التلفزيون في تلك السنوات وهما «أصابع الزمن» (عام 1982) و»ليلة هروب (عام 1998).. هذان المسلسلان كانت تخلو الشوارع من السيارات والمارة أثناء عرضهما.. فالجميع كانوا يتابعون أحداثهما الممتعة والهادفة.

ابن المدينة ومهاجم الوحدة

ولد الفنان محمد حمزة في المدينة المنورة.. وعاش بمكة المكرمة مع والدته.. ولعب كرة القدم في نادي الوحدة في مركز الهجوم لعدة سنوات.. وأيضا للأهلي.. وترك الكرة ثم انتقل لمدينة جدة وتوظف في الطيران المدني.. وتقدم ليصبح مذيعًا في التلفزيون.. واكتشفوا بأن لديه موهبة التمثيل والتأليف.

قدم «غيوم في الصيف» كأول عمل إذاعي ثم «عتقاء أبوبكر»..

كانت أول سهرة تلفزيونية له بعنوان «وفاء الحب» وشاركه فيها الراحل الشريف العرضاوي، وقدم بعدها عدة سهرات تلفزيونية، منها: «عذاب الصمت» و»صرخة ندم» مع ابنه وائل والراحل فؤاد بخش..

انطلق بشكل مميز بتأليف وبطولة المسلسل الشهير «أصابع الزمن» وكان أول عمل خليجي يعرض في ليبيا..

أنتج مسلسل «ليلة هروب» مع سناء جميل وسمية الألفي وابنيه وائل ولؤي ومحمد بخش وفؤاد بخش وسعيد بصيري وحمدان شلبي وإبراهيم الصلال.

وانطلق ليقدم «قصر فوق الرمال»، وانطلق إلى الشام ليشارك المخرج نجدة انزور في مسلسل «أين الطريق». وأخيرًا قدم «دموع الرجال» مع وفاء عامر وأسمهان توفيق وعبدالرحمن عزت وابنيه وائل ولؤي..

تلقى وسامًا غاليًا لا ينساه باتصال خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز يهنئه بعمله «ليلة هروب» والذي ناقش في ذلك الوقت قضية العصر ومحاربته للمخدرات..

نال لقب أفضل ممثل عن سهرة «آخر رسالة حب» بمهرجان البحرين مع مريم الغامدي وغناء عبدالله رشاد..

«أصابع الزمن»

«ليلة هروب»

«أهل البلد»

«قصر فوق الرمال»

«أين الطريق»

«دموع الرجال»

«الزير سالم»

«جمال الدين الأفغاني»

«بعثة الشهداء»

سهرات:

«وفاء الحب»

«آخر رسالة حب»

«عذاب الصمت»

«صرخة ندم»

مسلسلات: