Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ابن حريب لـ المدينة : مركز للقلب بالظهران.. ومشروع «الجامعة الطبية» قريبًا

No Image

A A
كشف نائب مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية بالقوات المسلحة، اللواء طبيب غالب بن غالب بن حريب، عن الانتهاء من تصميمات مشروع الجامعة الطبية، وقرب انطلاق أعمال إنشائه في الرياض، موضحًا أنه يتم الآن إنشاء مركز للقلب، بمستشفى الملك فهد الطبي بالظهران.

وأوضح خلال كلمته في افتتاح فعاليات المؤتمر العالمي الثالث للصحة النفسية للمرأة، بالظهران، أن المستشفيات العسكرية هي المقدم الثاني للخدمة الصحية بعد وزارة الصحة، لافتًا إلى أن المنطقة الشرقية، تضم 3 مستشفيات عسكرية، تخدم آلاف المراجعين يوميًّا، في ظل عمل مستشفيات القوات المسلحة بجميع مناطق المملكة، على رفع عدد الأسرة بها إلى 10200 سرير، خلال الفترة القريبة المقبلة، بدلًا من 5000 سرير حلي.

وردًّا على سؤال لـ»المدينة»، عن مشروع الجامعة الطبية في الرياض، أوضح اللواء ابن حريب، أن التصميمات الخاصة بالمشروع جاهزة، وسيتم البدء في إنشائه بالرياض، خلال الفترة القليلة المقبلة.

وقال مدير مستشفى القوات المسلحة بالظهران، العميد عقيل بن سلمان المسعودي: إن إقامة مؤتمر الصحة النفسية للمرأة، يأتي امتدادًا للمؤتمرات السابقة، التي من شأنها أن ترفع من مستوى الخدمة الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى، وانطلاقًا من إستراتيجية الخدمات العامة للخدمات الطبية للشؤون الأكاديمية والتدريب؛ للرفع من خبرات الأطباء السعوديين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store