Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

180 دولة وجامعة في مؤتمر الخليج للتعليم بجدة

No Image

A A
تحتضن مدينة جدة الثلاثاء المقبل، فعاليات مؤتمر ومعرض الخليج للتعليم في دورته السابعة، الذي تستضيفه جامعة الأعمال والتكنولوجيا، لمدة يومين، تحت رعاية وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، بمشاركة 30 دولة، و150 جامعة.

يشارك في المعرض، شخصيات من دول الخليج، بجانب مشاركة الدكتورة أفنان عبدالله الشعيبي الأمين العام والرئيس التنفيذي للغرفة التجارية العربية البريطانية.

من جانب آخر أكد الدكتور سعود المشاري الأمين العام لمجلس الغرف السعودية، اهتمام المملكة ورؤيتها 2030 بمجال التعليم، خاصة فيما يتعلق بتطوير التعليم والتعليم الخاص في كافة المجالات وتوطين التعليم وخلق شراكات أكاديمية وعلمية وبحثية مع الجامعات العالمية داخل المملكة وخارجها.

ووجه المجلس الدعوة لكل الجامعات والكليات للمشاركة في هذه الفعالية وللمشاركة في معارض التعليم وكذلك يوجه الدعوة لكل الأسر والطلاب لزيارة المعرض والالتقاء بالجامعات والاستفادة من هذه الجهات المشاركة في هذه الفعالية.

يشار إلى أن مؤتمر ومعرض الخليج أصبح عبر السنوات الماضية أحد أهم الفعاليات التعليمية في المنطقة، ويعقد للمرة السابعة على التوالي في مدينة جدة بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورات السابقة برعاية من وزير التعليم، حيث يتم طرح الشراكة بين قطاع التعليم وقطاع العمل ورؤى دول الخليج التعليمية المستقبلية على رأسها رؤية المملكة. كما يتم تنظيم ورش عمل تناقش موضوعات عدة في مجال التعليم من أجل الابتكار والعمالة والنمو الاقتصادي تحقيق الأثر، وتوقعات الجامعات وتمكين النجاح، بالاضافة الى ما ينبغي تنفيذه لتمكين الجامعات من تلبية الاحتياجات الاقتصادية وغيرها من احتياجات المجتمعات، وما هي الأولويات التي ينبغي أن تكون لها، وما هي المسائل التي ينبغي معالجتها لتحقيق النجاح. وستدرج الأدلة على الممارسة الناجحة.

كما سيكون هنالك معرض مصاحب للمؤتمر من أكثر من 30 دولة وأكثر من 150 جامعة وشركة تعليمية، وسيتضمن عرض الخبرات والنجاحات والفرص الاكاديمية للجامعات والمؤسسات التعليمية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store