Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تنظيم «منتدى الرياض الإنساني الدولي الأول»

No Image

برعاية خادم الحرمين الشريفين يومي 26 و27 فبراير

A A
أعلن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن الرياض ستستضيف فعاليات «منتدى الرياض الإنساني الدولي الأول» يومي 26 و27 فبراير 2018 م برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. وقال الربيعة خلال مؤتمر صحفي بفندق الانتركونتيننتال بالرياض أمس، إن المملكة عبر تاريخها الحافل انتهجت دوراً رائداً في المجال الإنساني والإغاثي من خلال خدمة المجتمع الدولي، إدراكاً منها لأهمية هذا الدور في تخفيف المعاناة الإنسانية ولضمان الحياة الكريمة والسليمة للمستضعفين والمحتاجين، وتأكيداً على حرص القيادة الحكيمة على مد يد العون لهم، أنشأت المملكة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بهدف تقديم المساعدات والإشراف على إيصالها للمحتاجين في الخارج. وأوضح أن المنتدى:

•يعد الأول من نوعه الذي يعد منصة للتغيير القيِّم

•إيجاد الحلول العملية في المجال الإنساني

•يناقش القضايا التي تخص التخطيط الإنساني وإيصال المساعدات

•تشجيع المشاركين على الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين

وأفاد الربيعة أن جلسات المنتدى ستركز على المساعدات الإنسانية وقدرة التمويل الإنساني والابتكار وإعادة التشكيل في القطاع الإنساني وتوطين المساعدات، وسيجذب المنتدى أكثر من 45 منظمة دولية وإقليمية. وأعلن عن تدشين المجلة العلمية الإلكترونية في نسختها الأولى بعنوان (المجلة الدولية الإنسانية) التي سيطلقها المركز خلال المنتدى الإنساني.

«الأغذية العالمي» يثمن الدعم السعودي

من جانبه قال ممثل برنامج الأغذية العالمي في المملكة أشرف حمودة «مشاركتنا ستكون في منصة (الابتكار والتكنولوجيا في المجال الإنساني)، مبينًا أن شراكاتنا مع المملكة لم تكن وليدة اليوم ولكنها بدأت منذ ستينات القرن الماضي، مفيدًا أنه خلال السنوات العشرة الأخيرة دعمت المملكة برنامج الأغذية العالمي بمبلغ تجاوز المليار دولار لتنفيذ مشروعات وبرامج في البلدان المنكوبة حول العالم. وأوضح أنه خلال السنوات الثلاثة الماضية تعاونا مع المركز في 19 دولة بقارات آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية.

شراكة مثمرة ومستمرة

من ناحية أخرى أفاد ممثل المنظمة الدولية للهجرة الدكتور محمد شريف أن هناك شراكة مثمرة ومستمرة مع مركز الملك سلمان للإغاثة في مجال العمل الإنساني وقطاعاته المختلفة في عدد من الدول مثل اليمن والصومال وبنغلاديش وغيرها، مفيدًا أن المنظمة ستشارك بوفد رفيع المستوى من المختصين في المنتدى في مجال الهجرة والأعمال الإنسانية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store