Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الشورى» يتصدى لـ«المعلومات الخاطئة» عن القضايا قبل التحقيق

No Image

مطالبة «السعودية» بالتوسع في فتح مراكز بالمدن الرئيسة لاستقبال الأمتعة

A A
يصوت مجلس الشورى الاثنين المقبل على تقرير لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية بشأن التقرير السنوي لهيئة حقوق الإنسان. وطالبت اللجنة في أبرز توصياتها التي تقدمت بها إلى المجلس هيئة حقوق الإنسان بضرورة تنسيق الهيئة مع وسائل الإعلام لتفادي نشر المعلومات الخاطئة عن القضايا والأشخاص المتعلقين بها قبل الانتهاء من إجراءات التحقق منها، والإسراع بإنهاء الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

كما يصوت على توصيات لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي لمؤسسة الخطوط الجوية العربية السعودية، ومن أبرزها مطالبة المؤسسة بدراسة إمكانية التوسع في فتح مراكز داخل المدن الرئيسة لاستقبال الأمتعة وإنهاء إجراءات السفر.

الاثنين برامج علمية لاستقطاب الباحثين

التصويت على عدد من توصيات لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن التقرير السنوي لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية للعام المالي 1437 / 1438هـ.. ومن أبرزها التوسع في برامج التعاون العلمي والتقني مع المؤسسات العالمية الرائدة واستقطاب وتوطين الكفاءات البحثية العالمية المتميزة، وتبني برامج علمية لاستقطاب الباحثين، وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر اللجنة بشأن التقرير.

التصويت على توصيات اللجنة الصحية بشأن التقرير السنوي لهيئة الهلال الأحمر السعودي للعام المالي 1437 / 1438هـ.. ومن أبرزها مطالبة الهيئة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتبني آلية فعالة للدخول إلى المنشآت النسائية في الحالات الإسعافية الطارئة لضمان تقديم الخدمة الضرورية العاجلة في وقتها، والتنسيق مع القطاع الصحي الخاص لوضع آلية للعمل المشترك عند تقديم الخدمات الإسعافية.

مناقشة تقرير لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية بشأن التقرير السنوي لهيئة حقوق الإنسان للعام المالي 1437 / 1438هـ.. وطالبت اللجنة في أبرز توصياتها التي تقدمت بها إلى المجلس هيئة حقوق الإنسان بضرورة تنسيق الهيئة مع وسائل الإعلام لتفادي نشر المعلومات الخاطئة عن القضايا والأشخاص المتعلقين بها قبل الانتهاء من إجراءات التحقق منها، والإسراع بإنهاء الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

الاستماع إلى وجهة نظر لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن التقرير السنوي للهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة للعام المالي 1437 / 1438هـ.

التصويت على توصيات اللجنة بشأن التقرير ومن أبرز التوصيات إصدار المواصفات القياسية اللازمة لما يتم استيراده أو تصنيعه محليا لاستخدامات مشروعات توليد الطاقة الشمسية والهوائية وغيرهما من مصادر الطاقة البديلة للمملكة.

مناقشة تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتقاعد للعام المالي 1437 / 1438هـ، وتقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن التعديل على نظام صندوق التنمية الصناعية السعودية.

الثلاثاء تأسيس صندوق لتمويل الصادرات

التصويت على توصيات لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي لمؤسسة الخطوط الجوية العربية السعودية ومن أبرزها مطالبة المؤسسة بدراسة إمكانية التوسع في فتح مراكز داخل المدن الرئيسة لاستقبال الأمتعة وإنهاء إجراءات السفر.

الاستماع إلى وجهة نظر لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن التقرير السنوي لهيئة تنمية الصادرات السعودية للعام المالي 1436 / 1437هـ، ثم يصوت بعد ذلك على توصيات اللجنة بشأن التقرير ومن أبرزها دراسة تأسيس صندوق لتمويل الصادرات السعودية، والعمل على تحقيق التكامل والتنسيق بين هيئة تنمية الصادرات السعودية والممثليات التجارية السعودية لزيادة حجم الصادرات السعودية.

مناقشة تقرير اللجنة الصحية بشأن مقترح مشروع نظام مكافحة السمنة المقدم من عدد من أعضاء المجلس السابقين والحاليين، وتقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مقترح مشروع نظام هيئة الأمومة والطفولة.

الأربعاء مبادرات لدعم المشروعات النسائية

التصويت على توصيات لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي لوزارة النقل للعام المالي 1437 / 1438هـ. ومن ضمن توصيات اللجنة مطالبة الوزارة بالتنسيق مع وزارة المالية للتوسع في برنامج فتح وصيانة الطرق الترابية بالتعاقد مع القطاع الخاص في كل مناطق المملكة.

التصويت على توصيات للجنة الاقتصاد والطاقة بشأن التقرير السنوي لبرنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة للعام المالي 1437 / 1438هـ.. ومن أبرزها مطالبة برنامج كفالة بدراسة المعوقات التي تحول دون وصول أصحاب المنشآت إلى التمويل اللازم لمشروعاتها من خلال البنوك المشاركة في البرنامج، وتبني مبادرات موجهة لتشجيع ودعم المشروعات النسائية الصغيرة والمتوسطة.

مناقشة تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مشروع نظام العمل التطوعي، وتقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشان التقرير السنوي لصندوق تنمية الموارد البشرية للعام المالي 1437 / 1438هـ.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store