Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمن الدولة ترفع وعي المجتمع برسائل توعوية وتثقيفية بالجنادرية

No Image

A A
أسهمت رسائل رئاسة أمن الدولة ممثلةً في المباحث الإدارية ، التوعوية والتثقيفية ، التي تستهدفت بها المواطن والمقيم على حدٍ سواء، عبر حساباتها بوسائل التواصل الاجتماعي، في رفع مستوى الوعي لديهما بدورها الأمني المهم والكبير، وأهمية تعاونها من خلال الرقم الهاتفي المجاني الموحد (980)، المخصص للتواصل مع مركز الاتصال والعمليات في المباحث الإدارية للإبلاغ عن جرائم تمويل الإرهاب والرشوة .

جاء ذلك وفقاً للمعلومات والإحصائيات التي تضمنتها الرسوم البيانية والأرقام المقدمة في ركن المباحث الإدارية بجناح رئاسة أمن الدولة في القرية التراثية بالجنادرية (32).

وأفادت الإحصائيات المقدمة من خلال مطبوعات ولوحات تعريفية توزعت بجناح الرئاسة، ارتفاع عدد المبلغين بصورة واضحة خلال الخمس سنوات الماضية، حيث وصل عدد البلاغات في عام 1438هـ إلى 6093 بلاغاً، في حين كان قد بلغ في عام 1434هـ 2654 بلاغاً، ما يؤكد نجاح الرسائل التي تبنتها المباحث الإدارية، في رفع الوعي لدى المواطن والمقيم، إلى جانب التعامل الراقي الذي أظهره مستقبلي البلاغات من منسوبي هذا الجهاز الأمني، الذين استفادوا من عديد البرامج التدريبية ذات العلاقة بالتعامل مع الجمهور، بالإضافة إلى التزام مركز

البلاغات في المباحث الإدارية بالحفاظ على سرية المبلغ ومنحه الحرية الكاملة في تزويد المركز بأي معلومة عنه، والتركيز على السرعة في التجاوب مع البلاغات الواردة والتعامل معها.

وأكد القائمون على ركن المباحث الإدارية في جناح أمن الدولة بالجنادرية 32 أن استشعار المواطن والمقيم لدورهما الأمني يضيق الخناق على مهددات أمنهما وحياتهما، ما يسهم في تحقيق رفاهية ورخاء المجتمع بوصفها أهداف منشودة تتطلع لها القيادة والشعب جميعاً.

وعن العمليات والمهام التي تعنى بها المباحث الإدارية، أوضحوا أنها تتمثل في مراقبة ومتابعة وضبط أي تعاملات مالية مشبوهة أو عمليات تهريب أموال من شأنها المساس بأمن الدولة.

وبينوا أن المباحث الإدارية تشارك بمندوبين ممثلين ‏عنها في منظمة عالمية تدعى "مجموعة العمل المالي (فاتف)"، المعنية بتقييم أنظمة الدول في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، مشيرين إلى أن المملكة صاحبة عضوية دائمة في هذه المنظمة، الأمر الذي يتيح لها تقديم المساعدة الفنية للدول الأعضاء في تطبيق معايير المنظمة، ما يجعل المملكة العربية السعودية مصنفة ضمن الدول منخفضة المخاطر، ما منحها بعداً سياسياً واقتصادياً، وذات أثر إيجابي في القطاع المصرفي والاستثماري.

يذكر أن ركن المباحث الإدارية في جناح رئاسة أمن الدولة المشارك في مهرجان الجنادرية 32، استفاد من التقنية وأسلوب الجرافيك في عرض رسائله التوعوية لزوار الجناح، مما أسهم في نيل اهتمام الزائر وجذب انتباهه، وطرح استفساراته ومقترحاته التي دائماً ما تقابل بالترحاب والاهتمام.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store