Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

3 رسائل

No Image

A A
* مصلحة معاشات التقاعد: مع ارتفاع أسعار السلع الأساسية وتحمل الكثير من المواطنين أقساطًا شهرية من ديون للبنوك وشراء سيارات.. كل ذلك يمثل عبئًا على المتقاعد خصوصًا وراتبه ثابت منذ سنوات طويلة لا يتغير.. فالأمل بالله ثم بالمسؤولين النظر في وضعهم بزيادة مخصصاتهم أو صرف علاوة سنوية لمساعدتهم في أمور حياتهم فالآمال تتحقق على أيديهم بعد توفيق الله.

* شركة المياه الوطنية: من الملاحظ هو التباطؤ في إصلاح الانكسارت التي تحدث في الشوارع، مما يتسبب في تدفق المياه الصالحه للشرب بشكل ملحوظ.. فهل من حل سريع يقضي على الهدر المائي الذي يجوب الشوارع ويستمر أحيانًا لعدة أيام فمعظم شوارع أحياء جدة تغرق عند كل ضخ للمياه وفي حالة التبليغ لا تكون هناك استجابة سريعة.

* إلى رب الأسرة: يجب أن يكون رب الأسرة قدوة لأبنائه وبناته وزوجته فما وافق شرع الله طبقه وما خالف ضرب به عرض الحائط فالله سبحانه وتعالى أمر النساء أن يقرن في بيوتهن، حيث يقول الله سبحانه وتعالى (وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهليه الأولى....) فتلك الآية عظيمة وفيها توجيه عظيم فهي تحث النساء على الحشمة والوقار وتفسير التبرج الوارد بالآية هو إظهار الزينة وإبراز محاسنها للرجال الأجانب لذلك يجب للأخت المسلمه أن تحافظ على حجابها وخاصة في هذا الزمن التي كثرت به الفتن والاغراءت وكما قلت يجب على رب الأسرة أن يكون حازمًا وصارمًا وأن تكون عنده غيرة على محارمه، أيضًا لا ننسى دور الأم فهي تؤدي دورًا عظيمًا في تربية الأبناء فتوجيهها لبناتها فيما يرضي الله ورسوله له مردود إيجابي على كامل الأسرة والمجتمع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store