Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الهلال وسّع الفارق.. والأهلي بالعشوائية غارق

No Image

الزعيم هزم الليث بهدفين.. وريبروف أذاق القلعة الأمرين

A A
وسع فريق الهلال الفارق النقطي مع مطارده الأهلي إلى 4 نقاط بعد فوزه على الشباب بنتيجة 2-1 في الملز ضمن الجولة الـ22 من دوري المحترفين، حيث رفع رصيده إلى 46 نقطة في الصدارة.

بدأت الإثارة والندية مبكرًا حين أشعل الهلال فتيل المواجهة بهدف أشرف بن شرقي د(5). رد الشباب جاء سريعًا بعد هجمة منظمة عن طريق لاعب الوسط سعد الأمير وضع الكرة على يسار المعيوف د(7).

تبادل الفريقان السيطرة على فترات من المباراة، وسنحت للهلال فرصة التقدم بعد احتساب الحكم ركلة جزاء خلال الشوط الثاني، أهدرها ياسر القحطاني بعدما تصدى لتسديدته فاروق بن مصطفى.

ليعوّض ميليسي ركلة الجزاء الضائعة بقذيفة استقرت في الشباك قبل نهاية الوقت الأصلي بخمس دقائق.

ليصبح للهلال 46 نقطة في الصدارة، ويبقى الشباب بـ26 نقطة في المركز الثامن.



الفيحاء يعرقل الأهلي

فقد فريق الأهلي نقطتين هامتين في مشوار المنافسة على لقب الدوري، بتعادله مع مستضيفه الفيحاء 1-1، سجل فيتفا هدف التقدم د(77)، إلا أن أسبريا أحرز التعادل د(85)، ليرتفع رصيد الأهلي إلى 42 نقطة ثانيًا، والفيحاء إلى 28 نقطة سابعًا.

كان الفيحاء الأكثر وصولًا لمرمى العويس الذي تصدى لتسديدة أسبريا، فيما كان الأهلي تائهًا بسبب التشكيلة التي دخل بها مدربه ريبروف اللقاء، بتواجد ثلاثة محاور هم ميليغان وكلاوديمير وابن عمر، مما انعدمت معه الخطورة الأهلاوية، إذ لم يتمكن الفريق من تسديد أي كرة على المرمى طوال الشوط الأول، وبالرغم من تحسن أداء الأهلي نسبيًا بعد مرور منتصف هذا الشوط، إلا أن المستوى لم يكن مقنعًا، وسنحت فرصة ذهبية لمؤمن زكريا من تمريرة طويلة من كلاوديمير وخروج خاطئ من الحارس ويلعبها مؤمن فوق المرمى الخالي.

وفي الشوط الثاني تخلى ريبروف عن الحذر المبالغ فيه، وأدخل عبدالفتاح وليوناردو وأخرج ميليغان والمؤشر، ليتحسن الأداء ويستحوذ الأهلي على الكرة، في المقابل اعتمد الفيحاء على المرتدات، وفي الدقيقة 77 سجل فيتفا هدف الأهلي مستثمرًا عرضية ليوناردو، بعدها بدقائق أحرز فرنانديز هدفًا إلا أن الحكم ألغاه بحجة وجود ارتقاء على مدافع الأهلي وسط احتجاجات كبيرة من لاعبي الفيحاء، قبل أن يتمكن أسبريا من تعديل النتيجة بمجهود فردي وتسديد كرة قوية من خارج المنطقة د(85).

وفي مباراة أخرى تغلب الاتفاق على الرائد 1-0.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store