Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

السفارة السعودية بواشنطن: رؤية ولي العهد عززت حضور المرأة في مختلف المجالات

No Image

A A
قالت السفارة السعودية في واشنطن: إن رؤية 2030 التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع عززت من حضور المرأة ومكاسبها في سوق العمل ومختلف المجالات، أوضحت ذلك فاطمة باعش المتحدثة باسم السفارة في تصريحات لشبكة فوكس الأمريكية أمس، مشيرة إلى أن الأمير محمد بن سلمان يحقق تقدمًا ملموسًا بشأن وعوده التي مهدت الطريق لتحسين أوضاع المرأة على وجه الخصوص.

وأشارت إلى أن تعزيز مكانة المرأة في سوق العمل يعد من أبرز أهداف رؤية 2030، في إشارة إلى التخطيط لزيادة مساهمتها إلى 30% بدلاً من 22% حاليًا بحلول 2030. وأبرز التقرير التحول في المملكة، من الاعتماد على النفط إلى السعى لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية ودعم المرأة، ونوهت بما حققته المرأة في العقود الماضية، والفرص السانحة أمامها حاليًا لإحراز المزيد من التقدم، وأشارت إلى أنها ترأس حاليًا هيئة سوق المال وتعمل في المنافذ ومكتب النائب العام ووزارة العدل.

وأشارت إلى أن حضور المرأة المتصاعد يبدو مدروسًا ومتصاعدًا في القطاعين العام والخاص، ويستهدف الدعم تقليص نسبة البطالة النسائية التي تجاوزت 33% مؤخرًا من خلال قصر عدد من الوظائف على السعوديين ودعم برنامجي «قرة» و»وصول» بنسبة 80% لتذليل العقبات امام المرأة العاملة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store