Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«جوازات عسير»: 1009 قرارات بالسجن والغرامة والإبعاد

No Image

خلال 90 يوما من حملة «وطن بلا مخالف»

A A
أصدرت اللجان الإدارية بجوازات منطقة عسير ١٠٠٩ قرارات إدارية تضمنت أحكاما بعقوبات السجن والغرامة والإبعاد بحق المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، خلال الـ٩٠ يوما الماضية من بداية الحملة الميدانية لتعقب وضبط مخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود (وطن بلا مخالف) والتي بدأت في ٢٦ صفر المنصرم.

وتأتي هذه الأحكام بعد استيفاء إجراءات التحقيق مع المخالفين وأخذ بصماتهم واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وعرضها على اللجنة الإدارية بالجوازات كجهة شبه قضائية تحظى باستقلالية في إصدار الأحكام وفق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات الخاصة بالعقوبات بحق المخالفين.

وأوضح مدير جوازات المنطقة اللواء سعد بن إبراهيم الخالدي أن الجوازات تعمل ضمن الجهات الأمنية المكلفة بإنفاذ الحملة الوطنية الميدانية المشتركة لتعقب وضبط مخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود من الوافدين أو المواطنين الناقلين أو المشغلين أو المتسترين على المخالفين وتطبق العقوبات بحقهم عبر اللجان الإدارية في إدارة متابعة الوافدين بجوازات المنطقة وفروعها. ودعا المواطنين والوافدين بضرورة الالتزام بالأنظمة والتعليمات التي تمنع التعامل مع المخالفين.من جانبه قال المتحدث الإعلامي بجوازات عسير العقيد عبدالله آل هادي: إن مواقع تنفيذ الحملة في جوازات المنطقة هي إدارة متابعة عسير بأبها وشعب متابعة الوافدين بجوازات ظهران الجنوب وبيشة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store