Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

انهيارات مفاجئة بعقبة حزنة.. و «النقل» تعيد فتح الطريق

No Image

A A
تساقطت صخور كبيرة ومتوسطة بشكل مفاجئ، أول أمس في طريق عقبة حزنة؛ مما تسبب في إغلاق الطريق أمام المارة لساعات، في ظل مطالبات الأهالي بإيجاد حلول جذرية؛ لمنع التساقط المفاجئ للصخور، فيما بادرت إدارة النقل بمنطقة الباحة بإعادة فتح الطريق، وتوفير اشتراطات السلامة كافة لسالكيه.

وقال حامد محمد الغامدي إنه فوجئ أثناء عبوره من عقبة حزنة بتساقط الصخور خلفه، وبشكل مفاجئ، ودون أي موثرات من أمطار ورياح؛ ما يستدعي التدخل العاجل لمعالجة بعض المواقع في العقبة.

فيما قال سلطان سعيد: إن طريق عقبة حزنة من الطرق الحيوية، وهو شريان رئيس يربط بين محافظتي المخواة وبلجرشي الآن، وإن إهمال إدارة الطرق لصيانتها منذ سنوات جعلها عرضة للانهيارات المتكررة، مضيفًا بأن العقبة بحاجة إلى مصدات حماية وحواجز أسمنتية، وإزالة الصخور العالقة، ولا يستدعي ذلك إغلاقها كليًّا.

ويتفق معهما في نفس الرؤية تقريبًا عبدالرحمن الغامدي، الذي يرى أن في العقبة قنابل موقوتة معرضة للسقوط والانهيار، وقد تتسبب في كارثة، في حال بقي الأمر دون صيانة من إدارة الطرق، متسائلًا عن ميزانيات الصيانة التي لم نشاهدها في العقبة.

من جهته أوضح مدير إدارة النقل بمنطقة الباحة، مسفر المالكي، أن فرق الصيانة استجابت بشكل سريع بعد البلاغ الوارد بشأن تساقط بعض الصخور بعقبة حزنة، التي تربط محافظة بلجرشي بمحافظة المخواة، وتمت إزالة مخلفات التساقط من صخور وأتربة في وقت قياسي، لم يتجاوز الساعة الواحدة، وتم فتح الحركة أمام سالكي الطريق، مضيفًا بأن الوزارة تحرص على كل ما يخدم سلامة مستخدمي الطرق بالمنطقة، وتعمل جاهدةً على تلافي الملاحظات بشكل سريع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store