Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الصحافة العالمية تبرز السماح للمرأة بممارسة النشاط التجاري دون موافقة ولى الأمر

No Image

%130 زيادة في قوة العمل النسائية خلال 4 سنوات

A A
أبرزت الصحافة العالمية، أمس، قرار المملكة السماح للمرأة بممارسة الاعمال التجارية دون موافقة ولي الأمر، مؤكدة أنه يأتي في إطار عملية التحديث الشاملة ورؤية 2030 لتنويع القاعدة الإنتاجية.

وقالت صحيفة التليجراف البريطانية: إن المرأة يمكنها بموجب القرار الجديد تنفيذ الكثير من الأعمال لبدء النشاط التجاري إلكترونيًا دون الحاجة إلى مراجعة الجهات الحكومية، مشيرة إلى ارتفاع مساهمة المرأة في سوق العمل بنسبة 130% خلال السنوات الأربع الماضية.

ونوهت الصحيفة بالسماح للمرأة بقيادة السيارة خلال العام الجاري.

وقالت صحيفة "اكسبريس نيوز" البريطانية: إن القرار يفتح الباب للمرأة لإبراز ما تتمتع به من إمكانات ومهارات، منوهة بجهود الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء في دعم مشاركة المرأة في سوق العمل.

أما موقع "ستيب نيوز" الأمريكي، فأشار إلى أن القرار الجديد يعني المساواة بين المرأة والرجل فيما يتعلق باشتراطات بدء النشاط التجاري، مشيرًا إلى أن هذا الإجراء يستهدف تخفيف القيود وتنويع القاعدة الإنتاجية، ولفت الموقع إلى عدد من التشريعات القانونية التي دعمت حضور المرأة، لافتًا إلى أنه بات من حقها حاليًا الحصول على جواز سفر دون موافقة من الرجل الذي مثَّل عقبة رئيسة في أحيان كثيرة، أمام تعزيز الحضور النسائي في النشاط التجاري. وأبرز التقرير العديد من القرارات التي استحوذت من خلالها المرأة على مناصب قيادية في سوق المال وعدد من الإدارات والوزارات الأخرى خلال العام الماضي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store