Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أسبوع إرشادي لطلاب التحضيرية بجامعة الملك عبدالعزيز

No Image

A A
نظمت جامعة الملك عبدالعزيز، يوم أمس فعاليات الأسبوع الإرشادي لطلاب السنة التحضيرية، وسط مشاركة 27 كلية وعمادة ومركزًا من الجامعة.

وافتتح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية المكلف، الدكتور أمين بن يوسف نعمان الأسبوع، وتجول في المعرض الأكاديمي المصاحب، والذي يستمر ليومين، ويقدم صورة متكاملة عن الأقسام العلمية، من خلال برنامج تعريفي شامل عن التخصصات المتاحة، وأبرز الإنجازات التي تم تحقيقها، واستعانت الكليات بالطلاب المتميزين فيها؛ ليتولوا مهمة التعريف، وتقديم تجاربهم للمستجدين، كما قدم المعرض تعريفًا عن الخدمات التي تقدمها العمادات والمراكز والأنشطة والبرامج المتنوعة، التي تنظم على مدار العام.

وأكد الوكيل على أهمية الأسبوع الإرشادي في تحديد مستقبل الطلاب الملتحقين حديثًا بالجامعة، والمساهمة في اختيار التخصصات العلمية المناسبة لهم، من خلال الدورات التدريبية التعريفية التي يقدمها نخبة من هيئة أعضاء التدريس وزيارة المعرض الأكاديمي المصاحب لفعاليات الأسبوع الإرشادي.

من جانبه أكد عميد شؤون الطلاب، الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني على أهمية مثل هذه الأنشطة التعريفية في توجيه وتعريف الطالب المستجد بالجامعة وبالتخصصات والخدمات التي يمكن أن يستفيد منها خلال مشواره الدراسي.

ويشهد يوم الثلاثاء 4 / 6 / 1439هـ، تقديم دورة تدريبية بعنوان "كيف تختار تخصصك المناسب" كما تستعرض عمادة شؤون الطلاب آلية وشروط التسكين بعد اجتياز الطلاب السنة التحضيرية وذلك بمركز الملك فيصل للمؤتمرات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store