Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"سار" تدرج 18 رحلة أسبوعية جديدة بقطار الشمال

No Image

A A
أدرجت الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار"، 18 رحلة يومية جديدة بين الرياض وحائل، وبين الرياض والقصيم- في جدول رحلات قطار الركاب، بدءًا من الأحد المقبل؛ تلبية لرغبات مسافريها.

وقال مدير عام التسويق والاتصال المؤسسي في "سار"، عمار النهدي: إن الرحلات بقطار الشمال، أصبحت يومية ذهابًا وإيابًا بين الرياض وحائل مرورًا بالمجمعة والقصيم، مشيرًا إلى أن انطلاق الرحلات من محطة الرياض يوميًّا سيكون في الساعة 9.30 صباحًا، ومن حائل في 3.25 مساءً.

وأضاف النهدي أن الشركة أدرجت رحلة صباحية جديدة ذهابًا وإيابًا، أيام الخميس والسبت من كل أسبوع، بين محطات الرياض والمجمعة والقصيم، مشيرًا إلى أن المسافر سيكون له خيارات إضافية في عطلة نهاية الأسبوع.

وأشار إلى أن شركة "سار" تدرج رحلات إضافية خلال المواسم إذا دعت الحاجة لذلك، كما حدث في إجازة منتصف العام الشهر الماضي؛ نظرًا للإقبال على السفر عبر القطارات.

ودشنت شركة "سار"، المرحلة الأولى من خدمة نقل الركاب بالقطارات بين محطات الرياض والمجمعة والقصيم في 26 فبراير 2017، وأتبعتها بتدشين محطة حائل في 26 نوفمبر الماضي.

ولدى "سار" -وهي شركة حكومية مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة- خط حديدي لنقل المعادن دشنته عام 2011؛ لتنقل قطارات المعادن "الفوسفات، والبوكسايت، والكبريت المصهور، وحامض الفسفوريك"، وتجاوزت كميات ما نقلته قطاراتها نحو 27 مليون طن حتى نهاية 2017.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store