Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تدشين خدمتي "شفافية" و"تحقق" للحد من التلاعب بمهنة المحاسبة

No Image

A A
دشن وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي خدمتي "شفافية" و"تحقق" والتي أطلقتها الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين للارتقاء بالمهنة والحد من منتحلي صفة المحاسبين القانونيين.

وقال وزير التجارة والاستثمار: إن الخدمتين والمؤلفات المتخصصة في المحاسبة تطور المهنة وبيئة العمل المحاسبي، داعيًا إلى بذل مزيد من الجهد للارتقاء بالهيئة إلى مصاف الهيئات الدولية، بما يحقق توجهات القيادة الرشيدة ورؤية 2030.

وأكد الأمين العام للهيئة أحمد المغامس: أن خدمة تقرير الشفافية تتيح لأصحاب المنشآت معرفة معلومات عن مكاتب المحاسبة كمستوى تأهيل منسوبيها وشهاداتهم المهنية وعملائهم، ومعلومات إضافية تساعد طالبي الخدمة على اختيار المكتب الملائم لخدمته سواء كانت خدمات مراجعة أو زكاة وضريبة أو استشارات محاسبية ومالية.

وأضاف أن خدمة "تحقق" تتيح لأصحاب المنشآت التأكد من هوية ممثل مكتب المحاسبة عبر إدخال رقم الهوية الخاصة به للحد من منتحلي صفة المحاسبين القانونيين.

وشهد التدشين إطلاق النسخة العربية من المعيار الدولي للتقرير المالي للمنشآت الصغيرة ومتوسطة الحجم وعددا من الكتب المحاسبية والتي جاءت ترجمتها حرصا من الهيئة في نقل أفضل المقررات التعليمية على المستوى الدولي لتطوير المناهج العلمية ومخرجات التعليم لأقسام المحاسبة في المملكة والعالم العربي، وتمكين طلاب أقسام المحاسبة في الجامعات من الإلمام بالمعارف الحديثة في مجال المحاسبة لتتوافق مع التطور الذي يحدث في المملكة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store